فيديو.. المصيلحي: سلمنا 55% من حصة السلع الاستراتيجية الشهرية للصعيد و50% للدلتا - بوابة الشروق
السبت 6 يونيو 2020 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. المصيلحي: سلمنا 55% من حصة السلع الاستراتيجية الشهرية للصعيد و50% للدلتا

على المصيلحى
على المصيلحى
نوره علي
نشر فى : الخميس 9 أبريل 2020 - 11:31 م | آخر تحديث : الخميس 9 أبريل 2020 - 11:31 م

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك احتياطي آمن من البقوليات -وتشمل الفول والعدس وغيرها- موضحًا أنه بالاتفاق مع وزارة التجارة والصناعة تم وقف تصدير البقوليات؛ لسد الاحتياجات المحلية أولًا.

وأشار المصيلحي، في مداخلة هاتفية لبرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، إلى تسليم 55% من السلع التموينية لحصة الشهر المخصصة لمحافظات الصعيد، و50% لمحافظات الدلتا، مؤكدًا توافر السلع الاستراتيجية في المخازن كافة.

وأضاف أنه بالتنسيق مع وزارة الداخلية ورئيس الوزراء، تم السماح للعاملين في المخابز بالعمل بدءً من الساعة الخامسة صباحًا، مؤكدًا أن جميع المخابز تعمل وبكفاءة عالية، ذاكرًا أنه يتم إنتاج من 250 إلى 270 مليون رغيف خبز يوميًا.

وناشد المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا، خاصة الأسبوعين المقبلين، متمنيًا أن يثق المواطنون في قدرة الدولة على تخطي الأزمة.

وكان علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عقد -مساء اليوم الخميس- مؤتمرا صحفيا، بمقر مجلس الوزراء، لإيضاح موقف توافر السلع الأساسية والتموينية في الأسواق، ومدى احتياطي الدولة منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك