3 مليارات جنيه ضرائب ورسوم جمارك السويس في أبريل الماضي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

3 مليارات جنيه ضرائب ورسوم جمارك السويس في أبريل الماضي


نشر في: الأحد 9 مايو 2021 - 11:18 ص | آخر تحديث: الأحد 9 مايو 2021 - 11:18 ص

أعلنت وزارة المالية أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المحصلة بجمارك السويس في أبريل الماضي بلغ 3 مليارات و93 مليونا و811 ألف جنيه.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم، أن ذلك جاء خلال التقرير الذي تلقاه وزير المالية الدكتور محمد معيط من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، لاستعراض الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، بما يسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي؛ ما يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.

وأضافت أن الإدارة المركزية لجمارك السويس برئاسة أحمد أبو الحسن قامت بالإفراج عن مشمول 5 آلاف و537 شهادة جمركية خلال شهر أبريل الماضي، للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة ومنها "الخيوط، المنسوجات، الأجهزة الكهربائية، أجهزة الاستقبال، السيارات، قطع غيارها، الزيوت، البلاستيك، القمح، المنتجات البترولية، وغيرها...".

وأشارت إلى أن الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السويس خلال أبريل الماضي بلغت 790 مليونا و295 ألف جنيه، بينما بلغت ضرائب القيمة المضافة مليارين و29 مليونا و874 ألف جنيه، وبلغت الرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات نحو 255 مليونا و978 ألف جنيه.

وأوضحت أن الإدارة العامة للصادر بجمارك السويس قامت خلال أبريل الماضي بتصدير مشمول 3 آلاف و89 بيانا جمركيا تحت نظم التصدير المختلفة بقيمة بلغت 3 مليارات و449 مليونا و675 ألف جنيه، لأصناف متعددة من السلع والبضائع العامة منها "الرمال الطبيعية، العصائر، مستحضرات التجميل، وعلف الدواجن".

وأشارت إلى تحصيل رسوم صادر للبيانات الجمركية التي تم تصدير مشمولها من جمارك السويس في أبريل الماضي بنحو 4 ملايين و512 ألف جنيه، إضافة إلى أن حصيلة مزاد المهمل بلغت 5 ملايين و345 ألف جنيه، كما تم تحصيل غرامات ومخالفات ومتحصلات أخرى بنحو 7 ملايين و805 آلاف جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك