رئيس مكافحة كورونا للناخبين: أمانة عليك لو مصاب بالفيروس متنزلش - بوابة الشروق
الأحد 20 سبتمبر 2020 9:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

رئيس مكافحة كورونا للناخبين: أمانة عليك لو مصاب بالفيروس متنزلش

هديل هلال
نشر في: الأحد 9 أغسطس 2020 - 9:35 م | آخر تحديث: الأحد 9 أغسطس 2020 - 9:35 م

قال الدكتور حسام حسني، رئيس مكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن هناك ثلاثة إجراءات يجب أن يتبعها الناخبون أثناء الإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ؛ للوقاية من احتمالية الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19».

وأضاف «حسني» خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن أول هذه الإجراءات هو اصطحاب الكمامة والقلم الشخصي، مطالبًا بتعقيم القلم الموجود باللجنة قبل استخدامه.

وأشار إلى أهمية تعقيم اليدين قبل وبعد الإمساك بورقة التصويت، مشددًا على أهمية الحفاظ على مسافة متر ما بين الشخص وبين الآخرين أثناء تواجده خارج أو داخل اللجان.

وأكد رئيس اللجنة العليمة لمكافحة كورونا بالصحة أن الناخب عليه أن يمتنع عن التصويت إذا كان يعاني أعراض «كوفيد - 19»، معقبًا: «أعلم أن الإدلاء بصوتك أمانة، ولكن أمانة عليك لو مصاب متنزلش»، حسب تعبيره.

ويدلي المصريون بالخارج بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ اليوم الأحد وغدًا الاثنين، الموافقين 9 و10 أغسطس، بحيث تبدأ بدولة نيوزلاندا وتنتهي بالساحل الغربي للولايات المتحدة، بينما يدلي المصريون بالداخل بأصواتهم يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، الموافقين 11 و12 أغسطس.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك