تموين البحيرة يحذر المواطنين من أكل الفسيخ - بوابة الشروق
السبت 19 أكتوبر 2019 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بالتزامن مع عرض بيانها على البرلمان.. ما تقييمك لأداء حكومة مصطفى مدبولي؟

تموين البحيرة يحذر المواطنين من أكل الفسيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
غادة الدسونسى
نشر فى : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 4:52 م | آخر تحديث : الأربعاء 9 أكتوبر 2019 - 4:52 م

قال إسماعيل شلبى وكيل وزارة التموين بالبحيرة، إن الحملات على محلات بيع الفسيخ ومصانعه مستمرة وتواصل عملها ليلا ونهارا، وتمكنت من ضبط ٤٠ طن فسيخ نافق وغير صالح للاستهلاك الآدمى خلال الفترة الماضية.

وحذر شلبى، المواطنين بعدم تناول الفسيخ خلال هذه الفترة نهائيا حتى ننتهى من ضبط كل الكمية الفاسدة، مشددا على أن الحملات مستمرة ولا تهاون مع من نجد عندة سمكة واحدة نافقة ويحاول أن يتاجر بصحة المواطنين، مضيفا أنه حتى اليوم تمكنت حملة تموينية مكبرة بادكو من ضبط طن ونصف فسيخ أيضا.

وأشار شلبى إلى أن كمية الأسماك البورى التى نفقت الشهر الماضى كانت كبيرة وتسببت فى تخزين بعض الخارجين على القانون لها فى تحايل منهم على إخفاء هذه الأسماك وظنا منهم أن تغير خواصها بالتمليح لن نستطيع معرفتها، إلا أن الحملات المكبرة التى نشنها تكون بالتنسيق مع الصحة والطب البيطرى ويتم كشف الفسيخ وضبطه واعدامه على الفور وتحرير محاضر لأصحاب هذه المحلات.

كما طالب شلبى من المواطنين بسرعة الإبلاغ عن أى محل فسيخ يشتبه فيه، وخاصة أن الأسماك النافقة بصورتها الطازجة لا تباع الآن وكل التركيز أصبح على محلات ومصانع الفسيخ، محذرا من تكرار وقوع حالات تسمم بين المواطنين كما حدث فى الأيام الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك