الكويت تفعل خطة الطوارئ لمواجهة موجة الطقس السيئ - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكويت تفعل خطة الطوارئ لمواجهة موجة الطقس السيئ

الكويت - أ ش أ
نشر في: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 8:55 م | آخر تحديث: الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 8:55 م

أعلنت بلدية الكويت تفعيل خطة الطوارئ في المحافظات الست؛ للتعامل مع تقلبات الطقس التي تشهدها الكويت حاليًا والأمطار الغزيرة التي تصاحبها.

وقالت بلدية الكويت، في بيان صحفي مساء اليوم الجمعة، إن كل أجهزتها وفرقها العاملة في حالة استنفار تام وعلى مدار الساعة، من أجل رفع تجمعات المياه الناجمة عن الأمطار، لاسيما في المناطق السكنية والطرق الرئيسية، حفاظًا على سلامة المواطنين والمقيمين.

وميدانيا، شهدت الكويت أمطارًا غزيرة مصحوبة بموجات من البرق الشديد، وسط أصوات متقطعة للرعد، فيما شهدت بعض الطرق تكدسا في حركة مرور السيارات، بسبب مياه الأمطار وانعدام الرؤية الأفقية، خاصة في الأماكن المكشوفة.

وبدورها، دعت وزارة الداخلية الكويتية، مستخدمي الطريق إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب الأمطار التي تشهدها الكويت، وناشدت قائدي السيارات بعدم التوقف المفاجئ على الطرق؛ لتجنب تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر، وضرورة ترك مسافة أمان كافية بين السيارات.

كما دعت الإدارة العامة للإطفاء الكويتية المواطنين والمقيمين إلى الابتعاد عن أي تجمعات للمياه تنجم عن حالة عدم استقرار الطقس التي تشهدها الكويت حاليا، ويصاحبها هطول أمطار متفرقة.

وكان وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية الكويتي حسام الرومي، قد دعا المواطنين والمقيمين أمس، إلى عدم الخروج من المنازل في حالة الأمطار الغزيرة إلا للضرورة، حفاظا على سلامتهم؛ وذلك بعد توقعات الأرصاد بهطول أمطار غزيرة خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

يذكر أن إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، كانت قد توقعت زيادة فرص سقوط الأمطار تدريجيا في الكويت اليوم وغدا، موضحة أنه تسود البلاد حالة من عدم الاستقرار في الطقس اعتبارا من يوم السبت المقبل، حتى فجر الأحد، لتكون الفرصة مهيأة لهطول أمطار غزيرة في بعض المناطق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك