وزيرا الصناعة والهجرة يبحثان مع وفد شركات كندية فرص الاستثمار المتاحة بالسوق المصري - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرا الصناعة والهجرة يبحثان مع وفد شركات كندية فرص الاستثمار المتاحة بالسوق المصري

كتب- أحمد كساب:
نشر في: السبت 9 نوفمبر 2019 - 4:48 م | آخر تحديث: السبت 9 نوفمبر 2019 - 4:48 م

نصار: العمل بالسوق المصري يتيح فرص النفاذ الحر للمنتجات المصرية للأسواق العالمية.. ومكرم: المستثمرين المصريين بالخارج لهم دور كبير في جذب المزيد من الاستثمارات الكندية للسوق المصري

عقد وزير التجارة والصناعة عمرو نصار، ووزيرة الهجرة نبيلة مكرم لقاءً، موسعًا مع مسئولي 5 شركات كندية عاملة في مجال الملابس الجاهزة، وذلك على هامش مشاركتهم في معرض Destination Africa والذي بدأ فعالياته صباح اليوم السبت.
وتناول اللقاء الفرص الاستثمارية الضخمة المتاحة في مجال المنسوجات والملابس الجاهزة بالسوق المصري وإمكانية إنشاء مشروعات مشتركة لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الإقليمية وأسواق القارة الإفريقية.

وقال نصار إن العمل بالسوق المصري يتيح فرص النفاذ الحر للمنتجات المصرية للأسواق العالمية في إطار شبكة اتفاقيات حرة ضخمة تشمل أسواق دول القارة الإفريقية والدول العربية والولايات المتحدة الأمريكية بالإضافة إلى أسواق الاتحاد الأوروبي .. مشيرًا إلى أن هناك فرصًا للاستثمار في السوق المصري في كافة سلاسل إنتاج الصناعات النسجية والتي تشمل زراعة القطن والغزل والنسيج والصباغة والتجهيز وصناعة المفروشات المنزلية وصولًا إلى الملابس الجاهزة.

وأضاف أن مصر تمتلك قاعدة صناعية ضخمة في مجال الغزل والنسيج وتعد إحدى الدول الرائدة في هذا المجال في منطقة الشرق الأوسط وقارة إفريقيا، لافتًا إلى أن تنمية هذا القطاع تأتي على رأس أولويات الوزارة حاليا باعتباره أحد القطاعات الداعمة للاقتصاد القومي والموفرة للآلاف من فرص العمل اللائقة سنويًا.

وأكد نصار أهمية المعارض الداخلية والخارجية والبعثات التجارية في التعرف على الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة بالسوق المصري وتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر ومختلف شركائها على المستويين الإقليمي والعالمي، لافتًا إلى حرص الوزارة على توفير كافة أوجه الدعم لمشروعات التصنيع المشترك بين مصر وكندا بصفة خاصة ومع مختلف دول العالم بصفة عامة.

من جانبها، أكدت وزيرة الهجرة، أهمية دور المستثمرين المصريين بالخارج في جذب المزيد من الاستثمارات الكندية للسوق المصري في مجال الغزل والنسيج والملابس الجاهزة بصفة خاصة ومختلف القطاعات الصناعية بصفة عامة،

وأشارت إلى أنها التقت خلال زيارتها الأخيرة لمدينة مونتريال الكندية بعدد كبير من رجال الأعمال المصريين والذين أبدوا حماسة للاستثمار في مصر، وشارك عدد منهم في مؤتمر "مصر تستطيع" بالاستثمار والتنمية والذي عقد في أكتوبر الماضي برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتة إلى أنه تم استعراض الفرص الاستثمارية في إطار استراتيجية الحكومة ٢٠٣٠، وهو ما دفع اليوم علي مشاركة مستثمرين مصريين وشركاءهم الكنديين.

كما أشار المهندس مجدى طلبة رئيس المجلس التصديري للمنسوجات والملابس الجاهزة والمفروشات المنزلية إلى أن المجلس يستهدف وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة زيادة صادرات المنسوجات والملابس الجاهزة المصرية من 3 مليارات دولار سنويا إلى 12 مليار دولار في عام 2025، مشيرًا إلى أن قطاع الغزل والنسيج والملابس في مصر يعمل دائمًا على إدخال التكنولوجيات الحديثة للصناعة المصرية لمواكبة احدث التطورات العالمية في هذا المجال.

ومن جانبهم، أشاد ممثلو الشركات الكندية بالجهود الكبيرة للحكومة المصرية لتحسين مناخ الاستثمار والسعي لخلق بيئة أعمال مستقرة وجاذبة للمستثمرين الأجانب، مؤكدين حرصهم على دراسة كافة الفرص الاستثمارية المتاحة لبدء شراكات فاعلة مع الشركات المصرية خاصة وأن السوق المصري يعد محور ارتكاز رئيسي لنفاذ المنتجات إلى العديد من الأسواق الإقليمية وبصفة خاصة السوق الإفريقي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك