رئيس الهيئة البرلمانية لحماة الوطن: الحكومة مطالبة بإنقاذ الفلاح - بوابة الشروق
الأحد 19 يناير 2020 4:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستحرص على زيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام؟

رئيس الهيئة البرلمانية لحماة الوطن: الحكومة مطالبة بإنقاذ الفلاح

أحمد عويس وإسماعيل الأشول
نشر فى : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 9:48 م | آخر تحديث : الإثنين 9 ديسمبر 2019 - 9:48 م

قال النائب أسامة أبو المجد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، إن الحكومة مطالبة بتقديم رؤية واضحة بشأن النهوض بأوضاع الفلاح وإنقاذه والتغلب على إشكالياته التي تواجهه خلال الفترة الأخيرة، وتؤثر عليه بطبيعة الحال بصورة سلبية وتهدر حقوقه وهو في المقام الأول والأخير عماد كل شئ.

وأضاف «أبو المجد»، خلال حديثه بالجلسة العامة، اليوم الإثنين، برئاسة الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، أن وزراء الزراعة والري، وقطاع الأعمال مطالبين بالجلوس علي طاولة النقاش والحوار مع النواب، والوصول إلي رؤية توافقية بشأن النهوض بالفلاح، فضلًا عن ضرورة تصديهم لمشكلاته التي يتعرض لها بأكثر من صورة سواء على مستوي الأعلاف التي أسعارها فاقت كل القدرات، والمواشي التي انخفضت أسعارها مما أحدث نوع من الخلل في المنظومة.

وتابع: «الفلاح أصبح في منظومة بها خلل كبير ولابد للحكومة أن تتحرك فى هذا الإطار برؤية وأن يكون حق الانتفاع المبالغ فيه من هيئات الدولة متماشي مع السوق وامكانيات المواطنين».

ولفت إلى أن الفلاح المصري عماد كل شئ من زراعة وصناعة واقتصاد، وإهماله وإهمال حقوقه ومطالبه ليس في صالح الدولة، مستشهدًا بالأسعار الغير مرضية في المحاصيل الاستراتيجية من قمح وقصب وأرز، مؤكدًا أن الواقع للفلاح غير مبشر وإهماله ليس في صالحنا جميعًا ومن ثم علينا أن نتكاتف من أجله.

وعقب على حديثه رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، بأن هذا الملف في منتهي الضرورة ولابد من الانتصار للفلاح ومطالبه، مؤكدًا علي أن «النواب» سيعقد جلسة الأسبوع بعد القادم؛ لدراسة هذه الملف وفي القلب منه التسعير الخاص بالسلع والمنتجات الاستراتيجية ولن يتم السماح للحكومة بأن تسوف في الأمر مثل ما فعلت في الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك