غياب إدوار وينتروب المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر يثير التساؤلات - بوابة الشروق
الأربعاء 19 يناير 2022 3:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


غياب إدوار وينتروب المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر يثير التساؤلات

إدوار وينتروب
إدوار وينتروب

نشر في: الخميس 9 ديسمبر 2021 - 12:22 م | آخر تحديث: الخميس 9 ديسمبر 2021 - 12:22 م

رغم انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الإثنين الماضي، إلا أن المدير الفني إدوارد وينتروب لم يظهر في حفل الافتتاح، وأي من الفعاليات حتى الآن، وهو ما أثار التساؤلات حول انسحابه من المهرجان قبل أيام من دورته الأولى، مما دفع صحف عالمية للتواصل معه لمعرفة الأسباب.

ورغم أن "وينتروب" لم يعلن صراحة أنه انسحب من المهرجان، وأكد في تصريحات صحفية أن سبب غيابه هو شعوره بحالة من الإعياء دفعته للبقاء في منزله بإسبانيا، إلا أن الصحافة لم تقتنع بأن هذا هو المبرر الحقيقي للغياب، وتوقعت أنه لن يعود للعمل بمهرجان البحر الأحمر مرة أخرى، وفي المقابل لم تعلق إدارة مهرجان البحر الأحمر على غياب "وينتروب" من قريب أو بعيد، رغم مرور يومين على تداول هذا الخبر في الصحافة العالمية، وتداوله في أرجاء المهرجان بين صناع السينما والنقاد.

كان مهرجان البحر الأحمر، قد أعلن في يوليو الماضي، عن تعيين إدوارد وينتروب مديراً فنياً.

وحسب بيان المهرجان الرسمي حينها، فإن "وينتروب" يعد من الأسماء البارزة في مجال النقد السينمائي، وله تجربة إدارية مميزة في المهرجانات الدولية، حيث سبق له أن شغل منصب المدير الفني لتظاهرة "نصف شهر المخرجين" المرموقة التي تُقام سنوياً على هامش مهرجان كان السينمائي.

وتحمل مسيرة إدوارد وينتروب نجاحات في عدة مجالات تنتمي لعالم السينما بما فيها النقد والبرمجة وإدارة السينما والمهرجانات والاحتفاليات السينمائية، حيث شغل منصب رئيس لجنة دعم وتمويل تطوير مشاريع الأفلام الطويلة ضمن المركز الوطني للسينما في فرنسا، كما عمل مبرمجاً لقسم الأفلام العالمية في مهرجان بوردو الدولي للسينما المستقلة. وبين عامي 2012 و2018، شغل وينتروب منصب المدير الفني لتظاهرة "نصف شهر المخرجين"، وهي احتفالية سينمائية مستقلة تأسست عام 1969 من قبل رابطة المخرجين الفرنسيين، وتقام بالتزامن مع مهرجان كان السينمائي العريق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك