السادات: «النواب» حريص على إصدار تشريعات تحمى الحريات - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السادات: «النواب» حريص على إصدار تشريعات تحمى الحريات

النائب محمد أنور السادات
النائب محمد أنور السادات
 ليلى عبدالباسط
نشر في: الخميس 10 مارس 2016 - 11:11 م | آخر تحديث: الخميس 10 مارس 2016 - 11:11 م
البلشى: الصحافة المصرية تعيش أسوأ فتراتها «والصحفيين» تقدمت بـ65 بلاغا للنائب العام و35 طلبا لـ«الداخلية» حول الانتهاكات
  

أكد النائب محمد أنور السادات، حرص أعضاء مجلس النواب، على إصدار قانون يحمى الحريات، خاصة أن المجلس يضم مجموعة من الصحفيين والكتاب، مؤكدا فى الوقت ذاته ضرورة وجود قانون يتيح المعلومات فى مصر.

وطالب السادات خلال مؤتمر حول «حرية الإعلام وقانون الإعلام الموحد» الذى نظمة مركز الحق للديمقراطية وحقوق الإنسان، أمس، بعقد جلسات استماع بين النواب حول قانون حماية الحريات قبل إصداره.
وأضاف: «التجاوزات المنتشرة فى الفترة الأخيرة على الساحة الإعلامية هى التى أعطت للبعض انطباعا سلبيا»، مطالبا بمسئولية إعلامية تقابل قانون يرعى حرية الإعلام، متسقا مع انتصار الدستور للحريات».
ومن جانبه، أشار عضو مجلس نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات خالد البلشى، إلى أن الصحافة المصرية تعيش أسوأ فتراتها على الإطلاق.
وأضاف البلشى، خلال المؤتمر الذى أداره رئيس المركز شادى عبدالكريم: «792 انتهاكا خلال العام الماضى، و43 صحفيا بين محبوس وبين مهدد بالحبس، و14 قرار حظر نشر، فضلا عن وقائع وقف طبعات بالمطبعة، و4 أماكن صحفية تمت مداهمتها، ومنع صحفيين من التغطية».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك