خط نجدة الطفل: دعم طفلة واقعة التحرش نفسيا واجتماعيا.. وتقديم تقرير بحالتها وأسرتها للنيابة - بوابة الشروق
الأحد 9 مايو 2021 4:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


خط نجدة الطفل: دعم طفلة واقعة التحرش نفسيا واجتماعيا.. وتقديم تقرير بحالتها وأسرتها للنيابة

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 10 مارس 2021 - 9:35 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 مارس 2021 - 9:39 م

قال صبري عثمان، مدير خط نجدة الطفل بالمجلس القومي للأمومة والطفولة، إن الخط الساخن لنجدة الطفل «16000» معني بتلقي بلاغات لإنقاذ الأطفال من أي خطر يتعرضون لها، كالتعرض للضرب أو الانتهاكات والتعذيب والاعتداءات الجسدية أو الجنسية أو حالات تنمر.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن الطفلة ضحية واقعة التحرش بالمعادي تم عرضها هي وأسرتها على النيابة اليوم، ذاكرًا أنه حضر مع الفتاة أخصائي اجتماعي ونفسي من خط نجدة الطفل ليستمع إلى تفاصيل الواقعة منها.

وأشار إلى تقديم الأخصائي النفسي التابع لخط نجدة الطفل لجلسة دعم نفسي واجتماعي أمام النيابة، مضيفًا أنه تم تقديم تقرير بحالة الأسرة والطفلة للنيابة، متضمنًا توصية بما يتبع مع الطفلة وأسرتها.

وأوضح النيابة وجهت تهمة هتك عرض للمتحرش، وسيتم حبسه تحت ذمة التحقيقات، موضحًا أن العام الماضي تلقى خط النجدة 11 ألفًا و761 بلاغًا بتعرض أطفال للخطر أو الموت، من بينها 764 بلاغا عن اعتداءات جنسية سواء تحرش وهتك عرض أو اغتصاب كامل.

ولفت إلى تلقي خط نجدة الطفل لـ 105 بلاغ باعتداءات جنسية على أطفال خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، مؤكدًا أن نسبة 9% من بلاغات الاعتداءات الجنسية على الأطفال العام الماضي كانت من داخل نطاق الأسرة، سواء من الأخ أو الأب أو العم أو زوج الأم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك