تنشيطا للسياحة.. انطلاق فعاليات أنشطة الوينج فويل بمنطقة اللاجونا في دهب - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 4:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تنشيطا للسياحة.. انطلاق فعاليات أنشطة الوينج فويل بمنطقة اللاجونا في دهب

رضا الحصري
نشر في: الجمعة 10 مارس 2023 - 10:40 ص | آخر تحديث: الجمعة 10 مارس 2023 - 10:40 ص
انطلقت فعاليات الحدث السنوي العالمي "سي وينج دهب" بمنطقة اللاجون بمينة دهب، وذلك تحت رعاية غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية، بمشاركة أكثر من 20 لاعبا من مختلف جنسيات العالم.

وحرص جميع جميع المشاركين في السباق على استعراض مهارتهم في ممارسة أنشطة الوينج فويل، هذه الرياضة المحببة لدى السائحين الذين يأتون إلى مدينة دهب لممارسة رياضة الويج فويل، لكون طبيعة المنطقة بمدينة دهب من شدة الرياح واتجاهها يناسب للممارسة الرياضات المائية.

ويهدف السباق إلى الترويج السياحي لمدينة دهب بشكل عام، وسياحة الأنشطة البحرية في مصر بشكل عام، وجرى تنظيم هذه المسابقة من قبل بمنطقة البحيرة للترويج لأنشطة الجناح في دهب والرياضات المائية، وتقام المسابقة سنويًا تحت إشراف وزارة السياحة والآثار.

وتعد جزيرة لاجونا دهب، أو كما يطلق عليها "شاطئ اللاجونا، من أجمل المناطق الطبيعية في مصر و العالم بأسره، لما تتميز به من اندماج ألوان الطبيعة المختلفة مع بعضها، حيث أنه مزيج بين الرمال الصفراء الذهبية والمياه الزرقاء، و السماء الصافية التي تتخللها أشعة الشمس.

وجزيرة اللاجونا هي المركز الرئيسي للغوص في مدينة دهب، ويتوافر بها مراكز لتعليم الغطس معتمدة على مستوى العالم، ويتميز بتوافر العديد من الأنواع المختلفة للأسمال الملونة والشعاب المرجانية، لذا فهي المكان المفضل لمحبي المغامرة والغوص والاسترخاء، ويقصدها ألاف السائحين من مختلف جنسيات العالم كل عام.

ويعد شاطئ اللاجونا هو الشاطئ الرملي الوحيد بمدينة دهب، وتضم المنطقة عددًا من المطاعم والمقاهي للاستمتاع بالطعام والشراب في هذه المنطقة الساحرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك