عدسة «الشروق» ترصد إقبالا ملحوظا على ألعاب عيد الفطر بالأقصر - بوابة الشروق
السبت 12 يونيو 2021 1:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

عدسة «الشروق» ترصد إقبالا ملحوظا على ألعاب عيد الفطر بالأقصر

محمد راشد
نشر في: الإثنين 10 مايو 2021 - 10:49 ص | آخر تحديث: الإثنين 10 مايو 2021 - 10:49 ص

• طائرات لاسلكية تنتشر لأول مرة بالمدينة
غزت ألعاب الأطفال على اختلاف أنواعها أسواق الأقصر، بالتزامن مع اقتراب حلول عيد الفطر المبارك بعد أيام قليلة وسط ظروف استثنائية لا زالت مستمرة نتيجة جائحة كورونا، وذلك وفقا لما رصدته عدسة «الشروق».

أشكال متنوعة بألوان وسمات مختلفة من الألعاب، تشهد إقبالًا من أولياء الأمور في الأقصر لشرائها لأطفالهم خاصة المنزلية منها التي لا تحتاج الخروج من المنزل في ظل الظروف الاستثنائية التي تشهدها البلاد جراء جائحة كورونا.

قال إسلام سيد مالك مكتبة لبيع الألعاب، إن هذا العام يشهد إقبالًا أفضل من العام الماضي نتيجة القرارات التي اتخذتها لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء بخصوص إقامة صلاة العيد في المساجد التي تقام فيها صلاة الجمعة، بعدما كانت ممنوعة خلال أعياد العام الماضي.

وأضاف سيد، لـ«الشروق»، أن أسعار الألعاب هذا العام تباينت في مجملها لكن الأغلبية العظمى في متناول المواطنين، حيث تتراوح الأسعار بدءًا من ٢٠ جنيها للألعاب صغيرة الحجم بدون بطارية وحتى الـ٣٠ جنيها ومن ٣٥ لـ١٠٠ جنيه للألعاب المتوسطة الحجم وتعمل ببطارية وبعد ذلك الألعاب كبيرة الحجم.

وتابع: «يوجد كمية كبيرة من الألعاب المعروضة لدى البائعين في الأقصر مخزنة من العام الماضي لم يتم بيعها نتيجة الظروف التي صاحبت انتشار فيروس كورونا، لذا تم تخزينها لهذا العام وتم التخفيض في سعرها حتى تباع ولا يتم تخزينها مرة أخرى».

ومن جانبه، أوضح محمود عبد الحفيظ بائع آخر، أن الإقبال هذا العام يأتي بأكثرية على البالونات المضيئة نظرًا لشكلها الرائع المتناسق مع منظر العقود الضوئية التي بداخلها من جهة، وحجمها الكبير بجانب انخفاض أسعارها التي تتراوح ما بين ٢٠ إلى ٥٠ جنيها.

وأشار إلى أن الألعاب الكرتونية استحوذت أيضًا بجانب البالونات الضوئية على اهتمام العديد من الأسر كونها منزلية أكثر لا تحتاج الخروج من المنزل، وتتناسب مع رغبات الأطفال الذين ترتبط قلوبهم بالشخصيات والأفلام الكرتونية على شاشات التلفاز.

وفي ذات السياق، قال نادر عجايبي بائع لعب أطفال، إن هذا العام بدأ يشهد انتشار متنامي لعب الطائرات اللاسلكية "الدرون" وبأسعار مخفضة؛ لذلك تجذب الكثير من العملاء ومنهم شبابًا في مقتبل العمر حبًا في تجربة هذا الأمر المثير للشغف.

وأوضح عجايبي، أن ذلك النوع من لعب الأطفال يتم فيه استخدام درع صغير يتم من خلاله التحكم في حركة الطائرة ولكن لمسافة وارتفاع معين حتى لا يتم استخدامها في أغراض أخرى غير بريئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك