للأمهات.. كيف تتخلصين من قلق طفلك أثناء النوم؟ - بوابة الشروق
الإثنين 14 يونيو 2021 4:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

للأمهات.. كيف تتخلصين من قلق طفلك أثناء النوم؟

سمر سمير
نشر في: الخميس 10 يونيو 2021 - 4:51 م | آخر تحديث: الخميس 10 يونيو 2021 - 4:51 م

يمكن أن يكون الحرمان من النوم مشكلة شائعة لدى الأطفال الذين يعانون من قلق النوم؛ وذلك لأن هناك أوقات يميل فيها الأطفال إلى الشعور بالضيق ويجدون صعوبة في النوم، وكثيرا مايتغلب الشعور بالتوتر أو القلق على عقول الأبرياء.

لذلك نشر موقع "بيبول نيوز" مجموعة من المعلومات حول طرق التخلص من قلق النوم عند الأطفال، والتي يمكن أن تساعد في العودة إلى ليالٍ أكثر هدوءًا وروتينًا صحيًا.

• إعادة ترتيب الغرفة
في بعض الأحيان توجد بعض الأماكن في الغرفة التي تدعو إلى ظلال الأشياء المحيطة وتثير الخوف لدى الأطفال، لذلك يجب إعادة ترتيب الغرفة لكي لا يكون هناك مجالًا للظلال والبقع التي تثير الخوف، والحرص على أن يكون الديكور أكثر هدوءًا.

• قصة ما قبل النوم

تلعب القصص الجيدة دورًا حيويًا في إعادة بناء إيجابية الأطفال وخيالهم، وتساعد على من تحسين مفرداتهم إلى وتجعلهم ينسون مخاوفهم.

• تجنب الشاشات قبل النوم

يجب الحرص على تجنب استخدام جميع الأشياء الرقمية قبل النوم بساعة، حيث تبعث هذه الأجهزة الضوء الأزرق الذي يثبط إنتاج هرمون الميلاتونين أو هرمون النوم، ونظرًا لأن الضوء الأزرق له طول موجي أقصر، فإنه يصبح أكثر حساسية مع التسبب في تلف العين بما في ذلك قروح العين.

• روتين النوم

يحب إعداد روتين منتظم قبل النوم، حيث يتكون من تنظيف الأسنان والاستحمام وكوب من الحليب الدافئ؛ وذلك لأن هذه الخطة يمكن أن تساعدهم على الاسترخاء مع جعلهم أكثر يقظة تجاه الرعاية الذاتية، وتوفر لهم شعورًا بالأمان ويسهل عليهم مواكبة العادات الصحية أثناء نموهم.

• اليوجا

اليوجا هي أفضل طريقة للتخلص من كل التوتر داخل المرء قبل الانغماس في ليلة طويلة من النوم العميق، لذلك يجب الطلب من الطفل أن يتأرجح ساقيه على الحائط مع وضع الورك بالقرب من السرير، مع إغلاق عينه، والاستمرار في هذا الوضع لمدة تصل إلى 5 دقائق، ثم الانغماس في النوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك