رئيس جامعة أسيوط ومحافظ الإقليم يشهدان افتتاح المبنى الرئيسي للكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط - بوابة الشروق
الإثنين 22 يوليه 2024 8:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة أسيوط ومحافظ الإقليم يشهدان افتتاح المبنى الرئيسي للكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط

يونس درويش
نشر في: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 3:17 م | آخر تحديث: الأربعاء 10 يوليه 2024 - 3:17 م

شهد الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الأربعاء، احتفالية الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، التابعة لجامعة مصر التكنولوجية الدولية، بافتتاح المبنى الرئيسي للكلية، بحضور اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، والدكتور أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، والدكتور جمال تاج، رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية، والدكتور أحمد سعد علي، عميد الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط، والمهندس أيمن عياد، مدير فرع معهد تكنولوجيا المعلومات بأسيوط، والدكتور إسلام الهلالي، عميد الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بالفيوم، والأستاذ أدهم الخطابي، مسؤول مشروعات التعمير والتمويل ببنك التعمير الألماني، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين بالكلية.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي أن الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية بأسيوط تُعد نموذجاً رائداً للتعليم الفني والتكنولوجي في مصر، وتخدم القطاعات الصناعية المختلفة، وتسهم في تقديم خريجين مدربين على أعلى مستوى من التعليم والمنافسة والكفاءة لسوق العمل المحلي والدولي. وأضاف أن الكلية تمثل امتداداً لمسار طلاب التعليم الفني، الذي يعد قاطرة للتنمية في الدول المتقدمة، مشيراً إلى أن القيادة السياسية تولي اهتماماً كبيراً بتطوير التعليم الفني من خلال مواكبة أحدث أنظمة التعليم المتقدمة في العالم في هذا المجال، مما يساهم في إعداد خريج مسلح بالمهارات التكنولوجية المطلوبة في القطاعات الصناعية.

وأثنى رئيس جامعة أسيوط على النظام التعليمي المتفرد للكلية التكنولوجية المصرية الألمانية، ومقرراتها الدراسية المتنوعة التي تركز على تعليم الطلاب المهارات التقنية والفنية المطلوبة في الصناعات الحديثة، مما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة. كما أشار إلى نجاح الكلية التكنولوجية المصرية الألمانية في فترة قصيرة في تحقيق نقلة نوعية وإضافة مميزة لمجالات التعليم الفني.

يتضمن المبنى الرئيسي للكلية التكنولوجية المصرية الألمانية خمسة طوابق، ويضم الطابق الأرضي معمل أساسيات كهربية 1، ومعمل الإلكترونيات الصناعية، ومعمل الروبوتات، ومعمل أساسيات الهيدروليك والنيوماتيك، ومعمل أساسيات كهربية 2، ومعمل متقدم للهيدروليك.

بعد افتتاح المبنى الرئيسي، قام ضيوف الكلية بجولة تفقدية لورش ومعامل قسم تكنولوجيا الميكانيكا، بما في ذلك معمل الهيدروليك والنيوماتك، ومعمل المناولة الآلية، وورشة تشكيل المعادن، وورشة ال CNC، وورشة الماكينات، وورشة ال Digital Fabrication، وورشة اللحام، إضافة إلى معمل الطباعة ثلاثية الأبعاد ومعمل الإلكترونيات الصناعية. يتم من خلال هذه الورش تدريب الطلاب على المهارات العملية والنظرية الحديثة في تكنولوجيا الميكانيكا، وتعليم تصميم وتصنيع المعدات الإلكترونية وصيانتها، وتطوير التقنيات الميكانيكية الحديثة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك