«مصر» يوقع اتفاقية تمويل مع «الأوروبى للاستثمار» لاقتراض 250 مليون يورو - بوابة الشروق
الأحد 2 أكتوبر 2022 6:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

«مصر» يوقع اتفاقية تمويل مع «الأوروبى للاستثمار» لاقتراض 250 مليون يورو

كتبت ــ عفاف عمار:
نشر في: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 11:55 ص | آخر تحديث: الأحد 10 ديسمبر 2017 - 11:55 ص

وقع بنك مصر – ثانى بنك حكومى – اتفاقية تمويل بقيمة 250 مليون يورو مع البنك الاوروبى للاستثمار على هامش اجتماعات مؤتمر الكوميسا بمدينة شرم الشيخ، حسب تصريحات عاكف المغربى نائب رئيس البنك.
اضاف عاكف لــ «مال واعمال – الشروق» ان مصرفه وقع على شريحة اولى بقيمة 250 مليون يورو لمدة ثلاث سنوات، بغرض تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مشيرا إلى ان الشريحة الثانية من القرض سيتم توقيعها فى وقت لاحق.
ووافق البنك الاوروبى فى شهر سبتمبر الماضى على اتاحة تمويل بقيمة 500 مليون دولار لصالح بك مصر بغرض تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
اضاف عاكف ان مصرفه وقع على اتفاقية بقيمة 40 مليون دولار مع المصرف العربى لتنمية الاقتصاد فى افريقيا، لمدة عام، وذلك بغرض تمويل الصادرات المصرية إلى الاسواق الأفريقية.
ويتفاوض حاليا البنك الحكومى مع تحالف بنوك عالمية للحصول على قرض بقيمة 500 مليون دولار، حسب تصريحات المغربى.
ووقع بنك مصر فى يونيه الماضى عقد تمويل بقيمة 200 مليون دولار مع البنك الافريقى للاستيراد والتصدير (افريكاسيم) بأجل ثلاث سنوات، بغرض تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسبق ان وقع البنك عقد تمويل بقيمة 500 مليون دولار مع بنك التنمية الصينى، لمدة ثمانى سنوات، بالاضافة إلى قرض بقيمة 250 مليون دولار من بنك كريدى سوس السويسرى فى فبراير الماضى، و50 مليون دولار من مصرف ابوظبى الاسلامى وعدة بنوك خليجية.
و فى ديسمبر الماضى وقع البنك مذكرة تفاهم مع البنك الصناعى والتجارى الصينى (آى.سى.بى.سي) لاقتراض 500 مليون دولار، بالاضافة إلى توقيع اتفاق عمل إطارى مع مؤسسة تأمين الصادرات الصينية «ساينو شور» بمبلغ 500 مليون دولار لتمويل عمليات التجارة الخارجية، وعزا البنك الهدف من قرض البنك الصناعى والتجارى إلى «دعم السيولة الدولارية لتلبية احتياجات العملاء وتمويل مشروعات مشتركة بين الجانبين المصرى والصينى».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك