«الأرصاد»: طقس متقلب حتى نهاية الأسبوع - بوابة الشروق
الأربعاء 19 فبراير 2020 7:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


«الأرصاد»: طقس متقلب حتى نهاية الأسبوع

تصوير زياد احمد
تصوير زياد احمد
محررو الشروق
نشر فى : الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 7:54 م | آخر تحديث : الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 7:54 م

ارتباك مروري في شوارع القاهرة والجيزة بسبب الشبورة.. إلغاء رحلات البالون بالأقصر لسوء الأحوال الجوية

ضربت البلاد، موجة من الطقس السيئ، أدت إلى سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة بالقاهرة، ومحافظات الوجه البحرى وسيناء وشمال الصعيد، وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين، وهطلت أمطار غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد، والرياح كانت أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس.

وشهدت أغلب محافظات الجمهورية، شبورة كثيفة على الطرق غطت سماء القاهرة والجيزة، وتسببت فى قلة الرؤية على الشبورة المائية خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، وسط سقوط أمطار خفيفة.

وقال مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية محمود شاهين: إنه من المتوقع أن تشهد البلاد خلال اليومين المقبلين، حالة من عدم الاستقرار النسبى فى الأحوال الجوية؛ حيث من المتوقع أن يشهد غدا طقسا باردا نهارا شديد البرودة ليلا، مع وجود نشاط ملحوظ للرياح المثيرة للأتربة والرمال، قد تصل إلى حد العاصفة بالأماكن المكشوفة والطرق الصحراوية، ما سيؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية فى البحرين الأحمر والأبيض المتوسط.

وتوقع شاهين، فى تصريحات لـ«الشروق»، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق بالقاهرة ومحافظات الوجه البحرى، تكون غزيرة فى السواحل الشمالية وبعض المدن الساحلية.

وأشار إلى وجود انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة يتراوح ما بين 5 إلى 6 درجات، لافتا إلى استقرار الأحوال الجوية والطقس نهاية الأسبوع الحالى.

وحذر شاهين، من استمرار تكون الشبورة الكثيفة على الطرق خلال الأيام المقبلة، خاصة على الطرق الزراعية والطرق القريبة من المسطحات المائية، مناشدا السائقين القيادة بهدوء على الطرق واتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة.
كما ناشد شاهين، المواطنين بمتابعة النشرة الجوية يوميا؛ لمعرفة أى تقلبات قد تطرأ على حالة الجو خاصة وأننا لازلنا فى فصل الشتاء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، تصل العظمى فى القاهرة إلى 20 درجة والصغرى 8 درجات، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 10 درجات، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 11 درجات، وسوهاج العظمى 21 درجة والصغرى 7 درجات، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 7 درجات، وأسوان العظمى 23 درجة والصغرى 10 درجات.

يأتى هذا، فيما شهدت شوارع القاهرة والجيزة، حالة من الارتباك المرورى بسبب ظهور الشبورة المائية فى الساعات الأولى من الصباح، وعززت الإدارة العامة للمرور من خدماتها لمواجهة سوء الأحوال الجوية، بعدما أعلنت رفع حالة الطوارئ، وكثفت من خدماتها أعلى الطرق تزامنا مع سقوط الأمطار.

وناشدت السائقين فى حالة حدوث عطل مفاجئ للمركبة، يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل الأنوار ووضع المثلث العاكس قبل المركبة بـ 30 مترا فى اتجاه السير.

وتعرضت محافظة البحيرة، إلى هطول أمطال غزيرة، وأعلن المحافظ هشام آمنة، الطوارئ، ورفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية، لمواجهة أى مشكلة تطرأ، والتعامل الفورى مع استغاثات المواطنين وحلها.

وفى الأقصر، تسبب سوء الأحوال الجوية وسرعة الرياح، فى إلغاء رحلات البالون الطائر، ما اضطر الشركات السياحية إلى تأجيل رحلاتها لحين استقرار حالة الطقس، لعدم تعرض حياة المواطنين للخطر.

وفى الغربية، شهدت مراكز ومدن المحافظة، سقوط أمطار متوسطة، مع انخفاض كبيرا فى درجات الحرارة، وكلف المحافظ طارق رحمى، رؤساء المدن والأحياء والمراكز بسرعة شفط مياه الأمطار حال تجمعها فى الشوارع، لتيسير حركة السيارات والمواطنين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك