رئيس جامعة المنوفية: إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بالجامعة لتلقى الشكاوى وحلها - بوابة الشروق
الإثنين 26 فبراير 2024 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة المنوفية: إنشاء وحدة لحقوق الإنسان بالجامعة لتلقى الشكاوى وحلها

مصطفى الملاح
نشر في: الأحد 11 فبراير 2024 - 6:10 م | آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024 - 6:10 م

عقد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، اليوم الأحد، ورشة عمل للتنسيق لإعداد وتنفيذ برامج وحدة حقوق الإنسان بالجامعة، لرصد الإيجابيات وتلقي الشكاوى والعمل على حلها والرد عليها، بالإضافة إلى تنمية قدرات منسوبي الجامعة في مجال حماية حقوق الإنسان وترسيخ قيمها ونشر الوعى بها.

وتعقد ورشة العمل تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عمرو علاَّم الوكيل الدائم لرئيس وحدة حقوق الإنسان بالوزارة، والمهندس أحمد نصر المدير التنفيذي لوحدة حقوق الإنسان بالوزارة.

وأكد رئيس الجامعة، في تصريحات اليوم الأحد، حرص المجلس الأعلى للجامعات على تطبيق القانون وحماية حقوق الإنسان وتطبيقها داخل الجامعات.

وأضاف أن الجامعات لها دور مهم في توعية المواطنين والطلاب بأهمية حقوق الإنسان، ونشر ثقافتها حرصا على تحقيق التنمية المستدامة وتطوير المجتمع.

ونوه بأن الجامعة قررت إنشاء الوحدة حرصا على حقوق منسوبي الجامعة وإعداد أجيال مثقفة ولديها وعي بمفهوم حقوق، وإيمانا منها بأهمية ترسيخ مفاهيم ومبادئ حقوق الإنسان، ومفاهيم الديمقراطية في وجدان طلاب الجامعة، بهدف إعدادهم للقيادة في المستقبل، وترسيخ معنى ومفهوم حقوق الإنسان، وتوعية أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بحقوقهم وواجباتهم تجاه الجامعة والمجتمع ككل، من خلال إقامة العديد من الفعاليات والدورات والندوات والأنشطة.

من جانبه أشار الإعلامي أحمد محسن، إلى أن الوزارة حرصت على إنشاء "وحدة حقوق الإنسان" وهي المظلة الكبرى التي تختص بالحقوق والواجبات، والمنوطة بتسجيل الإنجازات الخاصة بالجامعات، وتوثيقها على مدار العام الجامعي.

وأكد أن الوحدة ستعمل على اختيار أفضل جامعة تطبق المعايير المثلى لحقوق الإنسان، مضيفا أن وحدة حقوق الإنسان تستهدف رصد الإيجابيات، وتلقي الشكاوى وتعزيز وتنمية القدرات في مجال حقوق الإنسان، وتوسيع قاعدة الوعي داخل المجتمع الأكاديمي، ونشر ثقافة حقوق الإنسان من خلال تدريسها بجميع الجامعات.

ووافق مجلس الجامعة على تشكيل وحدة حقوق الإنسان بالجامعة، برئاسة الدكتور أحمد القاصد، وعضوية كل نواب رئيس الجامعة، وعميد كلية الحقوق، وعميد كلية التربية، ووكيل كلية الحقوق لشئون التعليم والطلاب، ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات الثقافية.

وجاء ذلك بحضور الإعلامي أحمد محسن المسئول الإعلامي لوحدة حقوق الإنسان بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور منصور محمد أحمد عميد كلية الحقوق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك