تقرير نيابة الإسكندرية عن سجن الحضرة: الطعام جيد والزنازين ضيقة وغير نظيفة - بوابة الشروق
الإثنين 8 مارس 2021 5:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

الحبس لعامل 4 أيام اعتدى بالضرب على ضابط شرطة

تقرير نيابة الإسكندرية عن سجن الحضرة: الطعام جيد والزنازين ضيقة وغير نظيفة

كتبت ــ نشوى فاروق:
نشر في: السبت 11 أبريل 2015 - 9:17 ص | آخر تحديث: السبت 11 أبريل 2015 - 9:17 ص
قالت نيابة شرق الإسكندرية، برئاسة المستشار وائل مهنا، فى تقرير أعدته، أمس، حول حملة مفاجئة قامت بها إلى سجن الحضرة، إنها تأكدت بأنه "لا يوجد مسجون بغير أمر قضائى"، لكنها أكدت على "وجود بعض الزنازين ضيقة وغير نظيفة"، فضلا عن انقطاع المياه عن بعضها".

وأضافت أن فريق النيابة العامة اطّلع على دفاتر السجن وأوراق الأحكام الصادرة ضد المسجونين والتأكد من بداية ونهاية مدد العقوبات المقضى بها عليهم.

وأشارت إلى أن المحبوسين بالسجن يصل عددهم 1800 سجين من بينهم 165 مسجونا سياسيا، وتم التأكد من فصل المساجين السياسيين عن الجنائيين، والتأكد من عدم وجود أى محجوز بغير أمر قضائى صادر من النيابة العامة باعتبارها الجهة المنوط بها الإشراف على تنفيذ الأحكام وفقا للقانون.

وقالت النيابة فى تقريرها إنها عاينت المطابخ التى تعد بها الأطعمة للمحبوسين وتأكدت من جودة الطعام المقدم للمسجونين ونظافته ووسائل التهوية.

وأضافت النيابة أنها عاينت أماكن ممارسة الأنشطة الترفيهية والتريض، كما وجدت مكتبة خاصة بكل سجن، مشيرة إلى أنها لاحظت ازدحام بعض العنابر وضيقها، وقلة الاهتمام بالنظافة فى بعض الزنازين وانقطاع المياه عن بعضها مما يضر بحياة السجناء.

فى سياق آخر، حبست النيابة العامة بالإسكندرية عاملا 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالاعتداء على ضابط شرطة بالضرب أثناء تأدية عمله أثناء القبض على والده الهارب من تنفيذ أحكام قضائية.

وتلقى اللواء محمد الشرقاوى، مديرأمن الاسكندرية، إخطارا من شرطة النجدة، يفيد قيام المواطن مجدى وهبه، المتهم بالتعدى بالضرب على ضابط شرطة معين لتأمين طريق المحور لضبطه والده المحكوم عليه فى 3 أحكام قضائية محاولا تهريبه.

وأثناء التحفظ عليه حضر نجل المحكوم عليه م. وهبة، 23 عاما، عامل مقيم دائرة القسم وقام بالتعدى على الضابط بالسب والشتم محاولا تهريب المتهم فتمكن من ضبطه، وتم تحرير المحضر اللازم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك