عضو لجنة تحكيم ببرنامج غنائي.. ما قصة المطرب الهندي شبيه مبارك؟ - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 6:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عضو لجنة تحكيم ببرنامج غنائي.. ما قصة المطرب الهندي شبيه مبارك؟

محمد حسين:
نشر في: الخميس 11 أبريل 2024 - 7:01 م | آخر تحديث: الخميس 11 أبريل 2024 - 7:05 م

انتشر فيديو قصير عبر منصات التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، يظهر فيه عضو لجنة تحكيم بأحد برامج مواهب الغناء الهندية؛ يشارك إحدى المتسابقات أداء أغنية راقصة.

وتلاحظ للبعض درجة التشابه الكبيرة التي تجمع المطرب الهندي، والرئيس الأسبق حسني مبارك، ليس في الشكل فقط ولكن أيضا تقارب نبرة صوتيهما، ما أثار الشكوك حول صحة الفيديو وأنه مُنتج عبر أدوات الذكاء الاصطناعي.

* ما حقيقة الفيديو؟

تحققت "الشروق" من صحة الفيديو من خلال أدوات البحث العكسي للبحث عن أصل الفيديو، والذي اتضح أنه جزء من حلقة برنامج "إنديان آيدول" وتم نشره في يناير الماضي.

* من هو شبيه مبارك؟

وتبين أن الشخص في الفيديو عضو لجنة التحكيم، هو مغني يُدعى أبهيجيت بهاتاشاريا، من أصول بنغالية ويبلغ من العمر 65 عامًا.

و جاء بهاتاشاريا إلى مومباي عام 1981 لدراسة المحاسبة القانونية، ولكن بسبب ولعه بالغناء والموسيقى قرر أن يسلك المشوار الفني رغم الصعوبات الكثيرة التي واجهت طريقه.

وكانت الانفراجة عندما تلقى مكالمة من المخرج والمطرب الهندي آر دي بورمان للغناء في الفيلم الأول لابن ديف أناند، ومُنحت فرصة أخرى أبهيجيت بالغناء مع مثله الأعلى كيشور كومار في نفس الفيلم، وتقرب أبهيجيت من بوليوود بطريقة تدريجية. وكانت محطته البارزة بالاستعانة بصوته في الأغنيات التي يؤديها النجم الكبير شاروخان؛ لكن ذلك التعاون لم يستمر وتوقف في عام 2009 بخلاف كبير، حيث اعتبر أبهيجيت نفسه صاحب الفضل في نجاح أغاني شاروخان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك