وزير العدل لـ«الشروق»: لم أقصد الإساءة لـ«عمال النظافة».. و«الأعلى للقضاء» يختار الأصلح - بوابة الشروق
الجمعة 19 أغسطس 2022 4:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

وزير العدل لـ«الشروق»: لم أقصد الإساءة لـ«عمال النظافة».. و«الأعلى للقضاء» يختار الأصلح

وزير العدل المستشار محفوظ صابر
وزير العدل المستشار محفوظ صابر
كتب ـ مصطفى عيد
نشر في: الإثنين 11 مايو 2015 - 2:24 م | آخر تحديث: الإثنين 11 مايو 2015 - 2:24 م

قال وزير العدل المستشار محفوظ صابر إنه يحترم جميع المهن التي يعمل بها آباء المتقدمين للالتحاق بالسلطة القضائية، بغض النظر عما إذا كانت المهنة تمنع المتقدم من الانضمام إلى القضاء من عدمه.

وأضاف الوزير في تصريحات لـ"الشروق" أن "التعيين في القضاء له اشتراطات معينة، وأن الجهة التي تتولى الاختيار بين المتقدمين للالتحاق بالعمل في القضاء هي مجلس القضاء الأعلى وليس وزارة العدل".

وتعليقاً على تصريحاته بشأن عدم قبول أبناء عمال النظافة في القضاء، أكد الوزير أنه "يكن كل احترام وتقدير لعامل النظافة ولأي شخص من آباء المتقدمين للعمل في القضاء حتى لو كان يعمل في مهنة أقل من مهنة عامل النظافة، لأنهم يؤدون دورهم في خدمة الوطن كما أنها أياد عاملة تبذل مجهودا وتستحق أن نقف لها احتراماً".

ورداً على سؤال عن مدى تضارب تصريحاته مع المادة 91 من الدستور المصري التي تلزم الدولة بـ"تحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المواطنين، دون تمييز" قال الوزير إنه "يؤمن بتكافؤ الفرص بين المواطنين، لذلك فإن التقدم للالتحاق للعمل في القضاء حق مكفول لجميع لمن تنطبق عليهم الشروط المنصوص عليها في قانون السلطة القضائية، ولكن المجلس الأعلى للقضاء يختار من بينهم الأصلح".

وأكد الوزير أنه لم يقصد مطلقًا بتصريحاته التقليل من قيمة عامل النظافة أو الإساءة إليه، لكن في الوقت نفسه فإن "من شروط قبول الملتحقين للعمل بالقضاء أن يكون من أسرة متوسطة الحال على كافة المستويات الاجتماعية والمهنية والاقتصادية، وهذا شرط أساسي، وليس من الشروط أن يكون المتقدم مثلاً من أسرة أرستقراطية أو أسرة تحت المتوسطة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك