«مواجهات المواطنين والسائقين».. مسلسل يومى فى المحافظات - بوابة الشروق
السبت 22 يناير 2022 7:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


«مواجهات المواطنين والسائقين».. مسلسل يومى فى المحافظات

خناقات يومية بين السائقين والمواطنين
خناقات يومية بين السائقين والمواطنين
علاء شبل وأسامة عبدالمقصود ومحمد نصار وسيد نون:
نشر في: الجمعة 11 يوليه 2014 - 12:17 م | آخر تحديث: الجمعة 11 يوليه 2014 - 12:17 م

فى محاولة جديدة للتحايل من جانب سائقى الميكروباص بالغربية لرفع تعريفة الركوب؛ لجأ سائقون بمركز طنطا لطباعة منشورات «مضروبة» بتسعيرة مخالفة للتسعيرة الأصلية التى اعتمدها محافظ الغربية، اللواء محمد نعيم، مما أدى لنشوب العديد من المشادات والاشتباكات بين المواطنين وسائقى الميكروباص.

وفى المنوفية، إنهال 3 سائقين بموقف سيارات الشهداء/ دراجيل على زميلهم بالضرب المبرح مما أسفر عن إصابته بجروح وسحجات خطيرة وكسور واستدعى نقله لمستشفى الشهداء المركزى لتلقى العلاج، وذلك بسبب التزامه بتعريفة الركوب الجديدة المقررة ورغبتهم فى رفعها. تحرر محضر وتم ضبط المتهمين وتولت النيابة التحقيق.

وفى كفر الشيخ، أضرب العشرات من سائقى مدينة دسوق، أمس، فى موقف مدينة كفر الشيخ العام عن العمل، اعتراضا على ارتفاع أسعار السولار والبنزين واعتراضهم على التعريفة الجديدة التى أصدرتها المحافظة ومطالبتهم بزياده أكبر منها، مؤكدين أنهم لن يستجيبوا لأوامر المحافظة إلا بعد حدوث زيادة معقولة تتناسب مع زياده أسعار السولار والبنزين.

كما قام العشرات من أهالى قرية شنو التابعة لمركز كفر الشيخ بقطع طريق قلين ــ كفر الشيخ الزراعى، ومنعوا مرور السيارات اعتراضا على إضراب سائقى سيارات الأجرة عن العمل وترك المواطنين والموظفين بالقرية وعدم نقلهم وذهابهم إلى أعمالهم.

وفى نفس السياق، استمر إضراب سائقى التاكسى بمدينه كفر الشيخ عن العمل، ونظم عدد منهم وقفه احتجاجيه أمام مبنى محافظه كفر الشيخ، نظرا لاعتراضهم على صدور التعريفة الجديدة بالمحافظة والثى لم تتناسب حسب قولهم مع زياده أسعار البنزين والسولار.

وفى السويس، ارتفعت المواجهات اليومية بين المواطنين وسائقى السيارات التاكسى نتيجة رفض السائقين تنفيذ تعريفة التاكسى والتى قررتها المحافظة وإصرارهم على عدم احترامها، واتهم المواطنين ما يطلق عليهم «مافيا التاكسى» مسئولية ما يحدث، نتيجة امتلاك مسئولين بالمحافظة لعدد كبير من سيارات التاكسى، والذين بسبب نفوذهم لم يفعل أى قرار.

وقال عدد من المواطنين إنه منذ ارتفاع أسعار البنزين قام سائقى التاكسى بمضاعفة تعريفة الركوب خمس مرات بشكل مبالغ، فى غياب كامل للرقابة والمسئولين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك