عبد العال: سنناقش «الجمعيات الأهلية» ونتحمل المسئولية وهذا قدرنا - بوابة الشروق
الأربعاء 1 ديسمبر 2021 11:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

عبد العال: سنناقش «الجمعيات الأهلية» ونتحمل المسئولية وهذا قدرنا

صفاء عصام الدين وأحمد عويس
نشر في: الخميس 11 يوليه 2019 - 2:58 م | آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2019 - 3:33 م

القصبي: اشتغلنا على مشروع القانون وسنواصل ولا نختلف على الصالح العام


أعلن رئيس مجلس النواب، علي عبد العال، أن البرلمان سيناقش مشروع قانون ممارسة العمل الأهلي المقدم من الحكومة.

وشدد خلال الجلسة العامة، منذ قليل، على مراعاة المصلحة العامة، مشيرًا إلى تأخر الحكومة في تقديم مشروعات القوانين التي يجب الانتهاء منها قبل انتهاء دور الانعقاد.

وقال عبد العال خلال كلمته في الجلسة العامة، اليوم: "سنناقش ونتحمل المسئولية وهذا قدرنا"، مضيفا "لا بد من أن نناقش انطلاقا من المصلحة العامة".

ووجه رئيس مجلس النواب سؤالا للنائب عبد الهادي القصبي بصفته رئيسا للجنة التضامن الاجتماعي في البرلمان وممثل للأغلبية البرلمانية، قائلا "هل أنت جاهز بمشروع القانون؟"، فأجاب القصبي: "اشتغلنا في هذا القانون وسنواصل لأن هناك محددات دولية وطلبات عالمية في غاية الأهمية يمكن أن نختلف في الرأي والرأي الأخر، ولا نختلف على الصالح العام لمصر وسنكون جاهزين".

وعقب عبد العال قائلا: "انطلاقا من الصالح العام سنناقش مشروع القانون وننهي كل ما هو ضروري وملح".

من جهته قال النائب مصطفى بكري: "لم يجرؤ مجلس سابق على تناول القوانين التي تناولها المجلس الحالي، إذا حصل إخفاق في قانون محدد، فهناك أسباب عديدة وراء الإخفاق، لا يجب أن نصور الأمر أنه لا يوجد تنسيق بين الحكومة والبرلمان، رأيت في مجالس أخرى التناقض لكن هنا في قواسم مشتركة".

وأضاف: "نحن في فترة انتقالية ونواجه حروب من الداخل والخارج"، ووجه حديثه لعبد العال قائلا: "أنت تسهر للثانية صباحا والمستشار عمر مروان يأتي من 8 صباحا لا يجب بأي حال من الأحوال أن نصدر لأنفسنا الإحباط، ولا أن نسلخ الذات، وسيكتب التاريخ للمجلس أننا تصدينا لقضايا لم يتصد لها أحد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك