محافظ الغربية يكشف تكليفات «السيسي» للمحافظين عقب حلف اليمين الدستوري - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الغربية يكشف تكليفات «السيسي» للمحافظين عقب حلف اليمين الدستوري

الغربية- علاء شبل:
نشر في: الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 1:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 1:16 م

قال اللواء المهندس هشام السعيد محمد محافظ الغربية، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إنه يمارس عمله بالمحافظة لأكثر من 16 ساعة يوميا للاطلاع على كافة ملفات وقضايا وهموم المواطنين داخل المحافظة.

وأجرى «السعيد» العديد من الجولات الميدانية المفاجئة، كان منها لمتابعة العمل داخل مستشفى المنشاوي، والمجمع الطبي بطنطا، وعدد من المدارس؛ للوقوف على مدى استعدادتها في أول أيام عمله، فضلا عن الإشراف على حملات نظافة مكبرة وإزالة تعديات على مستوى مياه بحر شبين المتصل بفرع النيل في دمياط بزفتى؛ تلبية لرغبات المواطنين وغيرها.

وأضاف المحافظ: «أنا خادم الشارع الغرباوي ومكتبي مفتوح للجميع ولا يغلق في وجه أحد»، مشيرا إلى أن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لكافة المحافظين عقب حلف اليمين الدستوري تلخصت في ضرورة التواصل مع المواطنين ميدانيا وحل أزماتهم أولا بأول، ووضع آليات عاجلة لمواجهة أي ظواهر لتراكم أكوام القمامة والإشغالات والمرافق والمرور في المرحلة القادمة.

وتابع محافظ الغربية أنه يقدر دور التواصل مع الإعلاميين والصحفيين من أصحاب القلم الوطني والذين يتبنون طرح قضايا وهموم المواطن، لافتا إلى أنه وضع خطة للتنسيق الكامل مع رؤساء مجالس المدن ووكلاء الوزارات تهدف إلى تفعيل دور غرف العمليات والشكاوى وتبني التحرك الفعلي والميداني لكل التنفيذيين لمواجهة أي مشكلات قد تعكر صفو أبناء المحافظة بمختلف قراها ومدنها.

وأضاف المحافظ، أنه سيواصل إجراء سلسلة من الجولات الميدانية والرقابية التي تهدف إلى تقييم أداء كافة التنفيذيين على مستوى مجالس المدن والمديريات، مؤكدا أنه لا تهاون مع من يتقاعس عن رعاية مصالح الناس، مضيفا: «أنا دوري هنا هو الحصول على حق كل مواطن، ولا التفت لأصحاب أي مصالح خاصة، وسأتعامل في إطار القانون ورعاية مصالح الوطن».

وحول ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» حول إلغاء تأشيرات فوق الكثافة بالمدارس التجريبية واللغات، قال المحافظ إن ذلك الأمر عار من الصحة، مشيرا إلى أنه أعطى توجيهاته إلى الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة إيقاف التأشيرات الجديدة بعدما تزايدت كثافة الفصل الواحد إلى 35%، وهو ما وصفه المحافظ بأنه «ناقوس خطر يهدد مستقبل وحياة النشء القادم» من طلاب شعبة رياض الأطفال، متابعا: «مش عاوزين نهدد حقوق أطفالنا في الفصول بسبب أزمة الكثافة، ولابد من خلق جيل يبنى على أسس تعليمية وتربوية صحيحة».

في ذات السياق، وجه محافظ الغربية المحاسب أحمد عبدالسميع رئيس مجلس مركز ومدينة المحلة، بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية ورئيسي حي أول وحي ثان لتدشين حملة مكبرة على مستوى النظافة والمرافق والإشغالات للقضاء على ظاهرة تراكم أكوام القمامة، وحل أزمة مصنع تدوير القمامه واحتواء أي أخطار لها؛ حفاظا على أبناء المدينة العمالية في الفترة المقبلة.

وأوضح المحافظ أن على رأس أولياته تطوير البنية التحتية في كافة الخدمات والمرافق والعمل على استكمال مشروعات رصف الطرق الداخلية بين قرى ومراكز المحافظة، والقضاء على ظاهرة ورد النيل وتطهير الترع والمصارف وإنارة الكباري وتطويرها وترميمها أولا بأول، فضلا عن تنمية وتطوير مشروع مرفق النقل الداخلي ومشروعات الأمن الغذائي والخبز والعمل على الربط بين كافة التنفيذيين أثناء الجولات الميدانية أولا بأول.

واختتم المحافظ تصريحاته بقوله: «نحن في مرحلة صعبة، وتعلمت عقب أدائي حلف اليمين أن تكون رسالتي خدمة الوطن في الحياة المدنية والعسكرية معا»، مستطردا: «ربنا يعينا على رعاية الأسر الأكثر احتياجا والحفاظ على حقوقهم، وسأمد يد العون لكافة مؤسسات المجتمع المدني التي تمارس دورها في رعاية محدودي الدخل، ولن اتسامح في حق من يجور على حقوق أبناء المحافظة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك