باستخدام منظومة حديثة.. إنشاء 3 أقسام شرطة لخدمة المناطق الجديدة بـ6 أكتوبر - بوابة الشروق
الخميس 12 ديسمبر 2019 10:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

باستخدام منظومة حديثة.. إنشاء 3 أقسام شرطة لخدمة المناطق الجديدة بـ6 أكتوبر

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
مصطفى حمدي:
نشر فى : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 12:56 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 12:56 م

• افتتاح قسم شرطة حدائق أكتوبر أكتوبر المقبل.. وحدائق الأهرام تحت الإنشاء منذ 3 سنوات
علمت "الشروق" أن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، أصدر قرارا بإنشاء 3 أقسام شرطة جديدة لخدمة المناطق الجديدة بـ6 أكتوبر، حيث إنه من المقرر أن يتم تزويد تلك الأقسام بمنظومة أمنية حديثة لخدمة المواطنين، بالإضافة إلى مواجهة الخارجين عن القانون خاصة في الظهير الصحراوي لأكتوبر.

ويتابع اللواء محمد الشريف مدير أمن الجيزة، الإنشاءات داخل الأقسام بدقة، وشدد على ضرورة الانتهاء من الأعمال المقررة طبقا للجدول الزمني الذي حددته وزارة الداخلية.

وأكدت المصادر أن الأقسام الثلاثة التي يجري إنشاءها هي (حدائق أكتوبر أول، وثان، وقسم رابع أكتوبر)؛ للمساهمة في حفظ الأمن وخدمة أهالي أكتوبر، خاصة المناطق السكنية الجديدة التي يتم إنشاؤها من قبل وزارة الإسكان خلال الأعوام القليلة الماضية، ويجري تسليمها للمواطنين خلال الأيام القادمة.

وأضافت المصادر أنه سيتم افتتاح قسم شرطة حدائق أكتوبر أول بعد انتهاء أعمال الإنشاءات بداخلة خلال أكتوبر المقبل، مؤكدا أنه يقع بجوار نادي الزمالك والقرية الكونية أمام كمباوند مدينة "صن كابيتال" والبوابة الخلفية لحي الأشجار وابني بيتك 1، و2، و3، و4، وجمعية المستثمرين، مشيرا إلى أنه سيخدم تلك المناطق لتسهيل التعامل مع المواطنين وسرعة تلقي بلاغاتهم.

وأضاف المصدر أن أعمال إنشاءات قسم ثان حدائق أكتوبر قاربت على الانتهاء، مؤكدا أنه سيخدم مناطق (طريق دهشور و1185 عمارة، ومساكن دهشور، والإسكان الاجتماعي الذي يجري إنشاءها حاليا).

وأكد المصدر أن أعمال إنشاءات قسم شرطة رابع أكتوبر قاربت على الانتهاء، مؤكدا أنه يقع أمام الشرقية للدخان بعد "صنية الواحات"، والذي من المقرر أن يخدم طريق الواحات مع وصلة دهشور الجنوبية، وتقاطع رقم "3" دوران للخلف عند القادم من طريق الفيوم، والمتجه إلى ذات الطريق وصولا إلى محطة الكهرباء، ومطار أكتوبر.

وقال مصدر أمني إن وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، شدد على ضرورة الانتهاء من أعمال إنشاءات قسم شرطة حدائق الأهرام والذي وضع حجر أساسه في فبراير عام 2016، في المنطقة "ط"، إلا أن أعمال البناء خلال الفترة الماضية لم تبدأ بالرغم من تصريح مدير أمن الجيزة حينها أنه تم الاتفاق مع الشركة المكلفة بإنشائه بتسليمه خلال عام.

ومن المقرر أن يضم المبنى قسم شرطة وسجل مدني؛ لخدمة سكان حدائق الأهرام وما يقرب من نصف سكان حي الهرم، يأتي ذلك ضمن خطط وزارة الداخلية الحديثة للنهوض بالأمن وسرعة تلقي البلاغات وخدمة المواطنين.

وأكد المصدر أن تلك المنشآت والمشروعات الشرطية التي يجري إنشاءها تهدف إلى تقديم الخدمات الأمنية للمواطنين في أماكنهم ونشر الأمن في ربوع المحافظة، متابعا أن الإنشاءات تتم على أعلى مستوى ومراعاتها لجميع اشتراطات حقوق الإنسان، وأن الافتتاح سيتم بحضور عدد كبير من قيادات الداخلية.

وأضاف المصدر أنه لا توجد تنمية بدون أمن وأن الأيام القادمة ستشهد عدة افتتاحات لأقسام شرطة جديدة بالجيزة بهدف خلق حالة أمنية متكاملة لكل المواطنين بكل الأماكن، ومكافحة الجريمة بكل أنواعها وشعور المواطن بالأمن والأمان.

يذكر أن مديرية أمن الجيزة تستعد إلى نقلها بالمقر الجديد في طرق الواحات بالقرب من منطقة الأقمار الصناعية ومدينة الإنتاج الإعلامي خلال الشهرين القادمين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك