الرئيس السيسي خلال استقباله بايدن: نهتم بملف حقوق الإنسان ونطور أنفسنا به - بوابة الشروق
السبت 28 يناير 2023 8:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

الرئيس السيسي خلال استقباله بايدن: نهتم بملف حقوق الإنسان ونطور أنفسنا به

هديل هلال
نشر في: الجمعة 11 نوفمبر 2022 - 4:10 م | آخر تحديث: الجمعة 11 نوفمبر 2022 - 4:48 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن «العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، لم تتغير على مدار 40 عامًا»، مؤكدًا أن «التفاهم كان مشتركًا بين الجانبين، لكل الموضوعات التي تخص قضايا المنطقة وفيها توجه واحد».

وأعرب خلال لقائه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء الجمعة، عن أمنياته في سماع بايدن لمقاربة شاملة لمجموعة من الموضوعات في مصر، مؤكدًا أن مصر حريصة على موضوع حقوق الإنسان وتطوير نفسها به.

وتابع: «حريصون على هذا الموضوع وتطوير أنفسنا به، أطلقنا استراتيجية لحقوق الإنسان في مصر، والحوار الوطني في أبريل هذا العام، ولجنة العفو الرئاسي تتابع القضايا المختلفة، والقوائم التي يتم الإفراج عنها نصدق عليها، والأمور في مصر تسير بشكل جيد».

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، مدينة شرم الشيخ اليوم، مساء اليوم الجمعة، للمشاركة في قمة المناخ العالمية COP27، التي تستضيفها مصر هذا العام.

وكانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في مقدمة مستقبلي الرئيس الأمريكي، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وغادر الرئيس الأمريكي مطار شرم الشيخ، بعد أن ركب السيارة المخصصة له بصحبة «بلينكن»، في طريقه للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمركز تونينو لامبورجيني الدولي للمؤتمرات، حيث يعقدان لقاء لمدة 20 دقيقة.

والتقى الرئيس السيسي، مساء اليوم الجمعة، بايدن بمركز تونينو لامبورجيني الدولي للمؤتمرات، حيث يعقدان لقاء لمدة 20 دقيقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك