بايدن خلال لقائه الرئيس السيسي: نشكر مصر على دورها الوسيط في غزة - بوابة الشروق
السبت 28 يناير 2023 9:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

بايدن خلال لقائه الرئيس السيسي: نشكر مصر على دورها الوسيط في غزة

هديل هلال
نشر في: الجمعة 11 نوفمبر 2022 - 4:15 م | آخر تحديث: الجمعة 11 نوفمبر 2022 - 4:44 م

توجه الرئيس الأمريكي جو بايدن، الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الاستضافة في مصر أم الدنيا، مؤكدًا أن شرم الشيخ المكان المناسب لانعقاد قمة المناخ.

وأضاف خلال لقاء مع الرئيس السيسي، مساء الجمعة: «شكرا على تذكيرنا للحاجة الملحة لمعالجة تغير المناخ، ندرك أهمية الموضوع وتغير المناخ، وأرسلنا مبعوث الأمريكي جون كيري، للتعامل مع القضية».

وتوجه بالشكر لمصر على دورها الوسيط فيما يتعلق بالوضع في غزة، مضيفًا: «نواجه حرب روسيا على أوكرانيا، ومصر اتخذت موقفا رائعا بالنسبة للقضية، وتحدثت بصوت عال ضد ما يجري».

وتابع: «العديد من القضايا نتحدث بشأنها ونستمر في حوارنا بشأن قضية حقوق الإنسان، ونحن في طريقنا للغرفة من الصعب أن أصدق أنه مرت 100 عام على العلاقات المشتركة بين البلدين، وأتمنى بنهاية الزيارة أن تكون العلاقات أقوى وأقرب من بعضنا، وشكرا على الاستضافة».

ووصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، مدينة شرم الشيخ اليوم، مساء اليوم الجمعة، للمشاركة في قمة المناخ العالمية COP27، التي تستضيفها مصر هذا العام.

وكانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في مقدمة مستقبلي الرئيس الأمريكي، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وغادر الرئيس الأمريكي مطار شرم الشيخ، بعد أن ركب السيارة المخصصة له بصحبة «بلينكن»، في طريقه للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمركز تونينو لامبورجيني الدولي للمؤتمرات، حيث يعقدان لقاء لمدة 20 دقيقة.

والتقى الرئيس السيسي، مساء اليوم الجمعة، بايدن بمركز تونينو لامبورجيني الدولي للمؤتمرات، حيث يعقدان لقاء لمدة 20 دقيقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك