تفاصيل حكم براءة حنين حسام ومودة الأدهم في قضية التعدى على قيم المجتمع - بوابة الشروق
الجمعة 12 أغسطس 2022 9:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

تفاصيل حكم براءة حنين حسام ومودة الأدهم في قضية التعدى على قيم المجتمع

محمد فرج:
نشر في: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 3:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 يناير 2021 - 3:42 م

- تأييد تغريم مودة الأدهم وأحمد سامح 300 ألف جنيه عن تهمة نشر فيديوهات فاضحة بالقضية ذاتها
قضت الدائرة الاستئنافية بالمحكمة الاقتصادية، اليوم، ببراءة فتاة التيك توك حنين حسام واثنين آخرين في اتهامهم بالاعتداء على قيم المجتمع، وذلك بعد قبول الاستئناف المقدم منهم على حكم حبسهم.

كما قضت المحكمة بإلغاء حبس المتهمة مودة الأدهم وأحمد سامح، مع تأييد تغريم كل منهما 300 ألف جنيه عن تهمة نشر فيديوهات فاضحة بالقضية ذاتها.

وكانت محكمة جنح القاهرة الاقتصادية (أول درجة) قضت فى وقت سابق، بمعاقبة حنين حسام، ومودة الأدهم، ومحمد عبدالحميد زكى، ومحمد علاء الدين موسى، وأحمد سامح عطية، بالحبس لمدة سنتين، وتغريم كل منهم 300 ألف جنيه، فى اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميا بـ«فتيات التيك توك»، وهو الحكم الذى لم يلقَ قبولهم فقاموا بالاستئناف عليه لتقضى المحكمة ببراءتهم.

وبحسب أمر الإحالة فى القضية رقم 1047 لسنة 2020 جنح مالية، واجهت حنين رفقة مودة الأدهم تهمتى الاعتداء على مبادئ الأسرة والقيم الأسرية، وإنشاء وإدارة حسابات خاصة على الإنترنت.
بينما واجه المتهمان محمد عبدالحميد زكى، ومحمد علاء الدين موسى، اتهامين بالاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة مع المتهمتين فى ارتكاب الجريمة الموجهة لهما، وذلك بأن اتفقا معهما على نشر مقطع الفيديو الذى تضمن الدعوة لعقد لقاءات مخلة بالآداب، وبتلقينهما محتوى الفيديو محل الاتهام والمحاكمة.

بينما واجه المتهم الأخير أحمد سامح عطية، اتهامات بإدارة حسابات المتهمة مودة الأدهم على شبكة المعلومات؛ بهدف تسهيل ارتكابها الجريمة، فضلا عن اتهامه بحيازة برامج مصممة دون تصريح من جهاز تنظيم الاتصالات أو مسوغ من الواقع أو القانون ــثبت أن ذلك بغرض استخدامها فى تسهيل ارتكاب حنين الجريمة ــ.

كما واجه عطية، اتهامات بالاشتراك بطريق المساعدة مع مودة للجريمة محل الاتهام، بأن ساعدها فى نشر مقاطع فيديو مخلة وخادشة للحياء العام، فوقعت الجريمة بناء على تلك المساعدة، فضلا عن اتهامه بإعانتها على الفرار من وجه القضاء رغم صدور أمر بالقبض عليها مع علمه بذلك، واتهامه بالنشر على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعى أمورا من شأنها التأثير فى الرأى العام لمصلحة طرف فى الدعوى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك