مصادر: «مصر للطيران» تطلق «إير سفنكس» للطيران منخفض التكاليف خلال 2022 - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصادر: «مصر للطيران» تطلق «إير سفنكس» للطيران منخفض التكاليف خلال 2022

محمد فرج:
نشر في: السبت 12 فبراير 2022 - 8:45 م | آخر تحديث: السبت 12 فبراير 2022 - 8:47 م

 

استقرت الشركة القابضة لمصر للطيران على إطلاق شركة جديدة تابعة تحت مسمى «إير سفنكس»، للطيران منخفض التكاليف، خلال العام الجارى، وفقا لما كشفت عنه مصادر مطلعة لـ«مال وأعمال ــ الشروق».

وأوضحت المصادر أن الشركة الجديدة ستسيّر رحلات شارتر داخلية وخارجية بأسعار تنافسية للغاية، بهدف استقطاب شريحة ركاب مختلفة، وتنشيط حركة السياسة بالوجهات السياحية بالبلاد، فضلا عن خدمة المطارات الصغيرة والبديلة، لافتة إلى أن الشركة الجديدة لن تسير خطوطا منتظمة.

وذكرت المصادر أن مصر للطيران أتمت إجراءات اختيار النظام الإلكترونى لإدارة حجز الرحلات (PSS) لصالح الشركة الجديدة، ويجرى حاليا الانتهاء من إجراءات التعاقد، تمهيدا لإطلاق الشركة الفترة المقبلة.

ونوهت المصادر أن الشركة الجديدة «إير سفنكس» ستكون بعلامة تجارية جديدة، مختلفة عن الشعار الحالى لشركة مصر للطيران للخطوط الجوية.

يشار إلى أن مصدر مطلع كشف لـ«مال وأعمال ــ الشروق» فى نهاية يناير الماضى، أن خطة العام الجديد لوزارة الطيران تشمل إنشاء كيان للطيران منخفض التكاليف، تابع لشركة مصر للطيران، بحيث يقدم أسعارا تنافسية للرحلات ويغطى نقاطا جديدة.

وتهدف شركة مصر للطيران إلى تعظيم إيراداتها وتحقيق معدلات ربحية مرتفعة، خلال الأعوام المقبلة، وذلك لتعويض حجم الخسائر الكبيرة الناتجة عن فترة الإغلاق جراء تفشى فيروس كورونا المستجد، حيث بلغت خسائر الشركة منذ بداية الجائحة وحتى نوفمبر 2020، نحو 7 مليارات جنيه، وفقا لتصريحات رئيس الشركة السابق الطيار رشدى زكريا.

وصدق الرئيس السيسى، ديسمبر الماضى، على القانون رقم 160 لسنة 2021، بالإذن لوزير المالية نيابة عن الحكومة، بضمان الشركة القابضة لمصر للطيران فى التمويل طويل الأجل الذى ستحصل عليه الشركة من البنك الأهلى المصرى وبنك مصر، بمبلغ خمسة مليارات جنيه، وذلك وفقًا للشروط والأوضاع التى يحددها وزير المالية بقرار منه.

وجاء التمويل طويل الأجل للشركة لمواجهة عدم وجود تدفقات نقدية داخلية كافية للشركة تمكنها من سداد التزاماتها الحتمية؛ ما قد يعرض الشركة لوضعها فى حالة «default» من جانب البنوك الأجنبية وهيئات التمويل الدولية.

وكانت مصر للطيران طرحت فى نهاية يناير الماضى، تخفيضات بنسبة 25% على أسعار تذاكر السفر على معظم رحلاتها الدولية المباشرة من وإلى مصر، للمسافرين على الدرجة السياحية ورجال الأعمال؛ تلبية لرغبات العملاء تزامنا مع إجازات منتصف العام الدراسى، وتشجيعا لحركة السياحة والسفر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك