فيديو.. وزيرة التضامن: ساهمنا في تأثيث وتجهيز 14 ألف وحدة سكنية بـ«الأسمرات 3» - بوابة الشروق
الخميس 13 أغسطس 2020 4:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

فيديو.. وزيرة التضامن: ساهمنا في تأثيث وتجهيز 14 ألف وحدة سكنية بـ«الأسمرات 3»

هديل هلال
نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 4:31 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 4:32 م

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة ساهمت في تأثيث وتجهيز 14 ألف وحدة سكنية، من إجمالي 25 ألف وحدة سكنية بالمرحلة الثالثة لحي الأسمرات، مردفة: «المنازل مجهزة بالكامل للأسر».

وأضافت القباج، في تصريحات لفضائية «الأولى»، اليوم الأحد، أن المسؤولية الآن تقع على المواطن، لافتة إلى عمل الوزارة على التأهيل السلوكي والمجتمعي لسكان هذه المنطقة.

وتابعت: «نعمل على التغيير السلوكي ونبدأ بالطفولة والنشأ، وهناك دور كبير على الكوادر الشبابية والمرأة في هذه المنطقة»، قائلة إن «المرأة قيادة اجتماعية فاعلة ونشطة يجب عدم الاستهانة بها، إضافة إلى توظيف قدراتها على الوجه الأمثل».

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى تركيز الوزارة على الوعي وتطوير السلوك الإيجابي، مؤكدة أنها مسؤولية كبيرة على وزارة التضامن، بالشراكة مع المجتمع المدني.

وذكرت أن الوزارة ستعمل على الحد من الزيادة السكانية، فضلًا عن التنمية الاقتصادية لأهالي الحي عن طريق توظيف قدراتهم والتغطية بالتغطية التأمينية، خلال الفترة المقبلة، موضحة أن 50% من الأسر تتكون من أربعة أفراد فأكثر.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية، بجانب افتتاح المرحلة الثالثة من مشروع حي الأسمرات، بحضور مجموعة من الوزراء والمسؤولين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك