سلمان بن إبراهيم: نشجع الاتحادات الوطنية للتواصل المباشر مع أركان لعبة كرة القدم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلمان بن إبراهيم: نشجع الاتحادات الوطنية للتواصل المباشر مع أركان لعبة كرة القدم

د ب أ
نشر في: الأحد 12 يوليه 2020 - 9:42 م | آخر تحديث: الأحد 12 يوليه 2020 - 9:42 م

أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الاتحاد القاري يشجع دائما كافة الاتحادات الوطنية على التواصل المباشر مع أركان اللعبة للوصول إلى تحقيق غايات التطوير المنشود.

جاء ذلك أثناء الكلمة التي ألقاها في خلوة اتحاد الكرة الإماراتي بنظام الاتصال المرئي "عن بعد" التي افتتحت اليوم بمشاركة نخبة من كبار المسؤولين عن صناعة كرة القدم في العالم يتقدمهم رئيس الاتحاد الدولي للعبة السويسري جياني انفانتينو وممثلي الأندية والحكام والمدربين واللاعبين والإعلاميين في الإمارات وذلك استجابة للمبادرة التي أطلقها الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم.

وتعني عبارة خلوة الجلوس والتأمل والتفكير بكل شفافية ومراجعة الأداء العملي ومواجهة التحديات.

وأوضح سلمان أن المحاور المتميزة التي تشتمل عليها هذه الخلوة ضرورية وهامة لتنمية مختلف محاور التطوير مثل المسابقات، والمنتخبات، والحكام، والكوادر الإدارية، وتعزيز الإحتراف، والتسويق، وغيرها من المجالات الحيوية.

وأضاف :"أشيد بمبادرة الإتحاد الإماراتي بعقد هذه الخلوة التي تمثل منصة لتبادل الرؤى والأفكار مع المؤسسات الرسمية والرياضية للنهوض بواقع ومستقبل اللعبة وأؤكد أن مثل هذه الملتقيات تعد جسرا لتعزيز الشراكة في صناعة القرار بين الإتحاد الإماراتي والجهات المعنية متمنيا لجميع المشاركين في الخلوة التوفيق والنجاح في وضع التوصيات والمقترحات التي تخدم آمال وتطلعات منتسبي كرة القدم الإماراتية، ونشكر الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الإتحاد الإماراتي لكرة القدم على الدعوة الكريمة للمشاركة في خلوة كرة الإمارات".

وتناول الشيخ سلمان المشاريع التطويرية للاتحاد القاري، حيث قال :"خلال الفترة القليلة الماضية حرصنا على دراسة أفضل السبل الكفيلة لاستكمال مسابقات الأندية، وبالإضافة إلى تحديد البرنامج الزمني الجديد لبطولات الشباب والناشئين والصالات وذلك وفق أعلى معايير السلامة وعملنا على تنظيم العديد من الاجتماعات مع الاتحادات الوطنية حتى تم التوصل لأفضل الحلول الممكنة لاستئناف المسابقات".

وأضاف :"يتم العمل على تفعيل تنفيذ مشروع تراخيص الأندية والذي يساعد على تعزيز إحترافية واستقرار الأندية الآسيوية، ولدينا العديد من ورش العمل الخاصة بمراقبي المباريات والأجهزة الطبية والإدارية والإعلامية التي تشرف على تنظيم المسابقات و خلال أسابيع قليلة سيتم تنظيم ورشة متخصصة للاتحادات الآسيوية حول تجاربها في التعامل مع مرحلة فيروس كورونا واستعداداتها لاستئناف المسابقات في الموسم الجديد".

وشدد سلمان على حرص الاتحاد الآسيوي على عدم توقف برنامج المساعدات المالية للاتحادات الوطنية، وأكد :"حرصنا ألا تؤثر أزمة فيروس كورونا على برامج مساعدات الاتحادات الوطنية، حيث تم صرف المدفوعات المعتمدة ضمن برنامج المساعدات المالية بصورة عاجلة، لضمان دفع رواتب الموظفين والمدفوعات التعاقدية الأخرى دون أي تأخير".

وحول الخطوات التطويرية الفنية والإدارية قال الشيخ سلمان :" الإدارة الفنية في الاتحاد الآسيوي لديها برامج متعددة في مجال إعداد وتأهيل المدربين ورعاية الفئات العمرية وتطوير الكرة النسائية و في المجال الإداري ، عقدنا الأسبوع الماضي ورشة عمل متميزة للأمناء العامين لاتحادات غرب آسيا ،بهدف تبادل الأفكار والخبرات، وتفعيل الشراكة بين الإتحاد القاري واتحادات المنطقة".

وأردف :"في مجال التحكيم ، نحن مستمرون في تعزيز مكتسبات التحكيم الآسيوي في السنوات الأخيرة من زيادة عدد الطواقم في كأس العالم، وتأسيس أكاديمية الحكام التي تعتبر الأولى على صعيد الاتحادات القارية وإجمالاً،فإن كل مشاريع وبرامج الإتحاد الآسيوي هدفها وضع الكرة الآسيوية في مكانة متقدمة على الخارطة العالمية،الأمر الذي يتطلب التعاون والتنسيق مع الاتحادات الوطنية ".

وأشاد الشيخ سلمان بالعمل الجماعي مع الاتحادات الوطنية، وقال :" إنها تمثل الشريك المثالي والدائم للاتحاد القاري في تطوير الكرة الآسيوية وقوة الإتحاد الآسيوي مستمدة من قوة الاتحادات الوطنية وطوال السنوات الماضية حرصنا دائما على إشراك الاتحادات الوطنية في صناعة القرار سواء من خلال ممثليها في الجمعية العمومية أو المكتب التنفيذي واللجان المعاونة والتعاون والشراكة مستمرة بيننا وبين الاتحادات الوطنية لمساعدتها في تطوير منظومتها الكروية ،عبر مختلف البرامج والمشاريع التي تراعي جوانب التطوير الفنية والإدارية ".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك