ضبط 201 كيلو لحوم وأسماك رنجة غير صالحة في الغربية - بوابة الشروق
الأحد 2 أكتوبر 2022 11:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

ضبط 201 كيلو لحوم وأسماك رنجة غير صالحة في الغربية

علاء شبل:
نشر في: الجمعة 12 أغسطس 2022 - 2:27 م | آخر تحديث: الجمعة 12 أغسطس 2022 - 2:27 م

تمكنت مديرية الطب البيطرى بالغربية، من ضبط 201 كيلو لحوم وأسماك "رنجة"، ما بين غير صالحة للاستهلاك الأدمى ومجهولة البيانات والمصدر ولحوم مذبوحة خارج المجازر، مطروحة ومتداولة في الأسواق بالمحلة الكبرى وقطور للبيع للمواطنين.

كان الدكتور حاتم أنور مدير مديرية الطب البيطرى بالغربية، كلف لجان تفتيشية من أطباء المجازر والتفتيش علي اللحوم بالمديرية والإدارات البيطرية بالمحلة الكبرى وقطور، وإحكاما للرقابة البيطرية على الأسواق والمنتجات الغذائية ذات الأصل الحيواني، وذلك تنسيقا مع مباحث تموين الغربية.

وأسفر مرور اللجان بمراكز ومدن المحلة الكبرى وقطور عن ضبط 201 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر وجزء منها غير صالح للاستهلاك الأدمى، وأسماك مجهولة المصدر وبيانات وجزء منها غير صالح للاستهلاك والجزء الأخر يشتبه فى عدم صلاحيته للاستهلاك.

وتم التحفظ على المضبوطات وتحريزها وسحب عينات منها لتحليلها للتأكد من مدى صلاحيتها أو من عدمه، وتحرير 6 محاضر لأصحاب تلك المضبوطات، واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة لحين صدور قرار النيابة المختصة بشأنها.

ومن ناحية أخرى، مرت لجنة من مديرية الطب البيطرى، على مطابخ مستشفيات حميات طنطا، الصحة النفسية بطنطا، ودار الرعاية الاجتماعية بنين، للتأكد من صلاحية جميع الأغذية ذات الأصل الحيواني المسلمة والمعدة للطهى للمرضى بالمستشفيات، وكذا نزلاء أو مقيمي دور الرعاية الاجتماعية، لضمان سلامة الأغذية المقدمة لهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك