تواصل فعاليات اليوم الثالث للأسبوع التجاري المصري الأول بتنزانيا - بوابة الشروق
الإثنين 16 سبتمبر 2019 3:07 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



تواصل فعاليات اليوم الثالث للأسبوع التجاري المصري الأول بتنزانيا

أ ش أ
نشر فى : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 4:34 م | آخر تحديث : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 4:34 م

تتواصل فعاليات اليوم الثالث للأسبوع التجاري المصري الأول بتنزانيا بمشاركة 14 شركة مصرية والذي تنظمه هيئة تنمية الصادرات خلال الفترة من 10 إلى 14 سبتمبر الجاري.

وذكرت الهيئة ، في بيان اليوم الخميس،أن الحدث يأتي في إطار جهود وزارة التجارة والصناعة لرفع القدرات التصديرية للشركات المصرية من خلال إيجاد فرص واعدة للمنتجات المصرية للنفاذ إلى الأسواق الإفريقية وخاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي العام الجاري.

ولفتت إلى أن السوق التنزاني يعد أحد أهم الأسواق المستهدفة للصادرات المصرية، خاصة وأن تنزانيا عضو فاعل بتجمعي دول شرق إفريقيا، والسادك، وتمثل محورا هاما لأسواق دول شرق وجنوب أفريقيا.

وقام المكتب التجاري المصري بتنزانيا على هامش الأسبوع التجاري، بتنظيم لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية، مع نظيراتها التنزانية حيث تم الاتفاق على تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، كما أطلقت هيئة تنمية الصادرات بالتعاون مع المكتب التجاري حملة ترويجية بوسائل الإعلام التنزانية لتعريف الشركات التنزانية بالأسبوع التجاري المصري.

يذكر أن الصادرات المصرية لتنزانيا حققت العام الماضي زيادة كبيرة بنسبة 21%، حيث بلغت قيمتها 35.3 مليون دولار، مقارنة بنحو 29.1 مليون دولار خلال عام 2017، كما يميل الميزان التجاري بين البلدين لصالح مصر بقيمة 30.9 مليون دولار، وهو الأمر الذي يؤكد وجود فرص كبيرة لنفاذ المنتجات والصادرات المصرية للسوق التنزاني خاصة في مجالات الأسمدة والمواد الكيماوية والصناعات الغذائية والأدوات الصحية والسيراميك والأسمنت والصناعات الكهربائية.

يذكر أنه قام بافتتاح فعاليات الأسبوع التجاري أو أمس وزير التجارة التنزاني إنسونت باشنجوا، ومحمد جابر أبو الوفا سفير مصر لدى تنزانيا، ومحمد عبد المجيد رئيس المكتب التجاري المصري بتنزانيا، وأحمد عبد الجواد ممثل هيئة تنمية الصادرات، ومدير الأسبوع التجاري، إلى جانب عدد من المسئولين بدولة تنزانيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك