نجم المنتخب الإماراتي: هدفنا التأهل لمونديال 2022 - بوابة الشروق
الأحد 15 ديسمبر 2019 12:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

نجم المنتخب الإماراتي: هدفنا التأهل لمونديال 2022

د ب أ
نشر فى : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 9:05 م | آخر تحديث : الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 9:06 م

أكد أحمد خليل لاعب المنتخب الإماراتي لكرة القدم أنه وبقية زملائه يهدفون للتأهل لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر إقامتها في قطر عام 2022.

واستهل المنتخب الإماراتي حملته في التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس آسيا 2023 وكأس العالم 2022 بالفوز بأول مباراتين على المنتخب الماليزي 2 / 1 ثم على إندونيسيا 5 / صفر قبل أن يسقط في فخ الخسارة أمام تايلاند 1 / 2.

ويستعد المنتخب الإماراتي لمواجهة منتخب فيتنام يوم الخميس المقبل.

وتحدث خليل في مقابلة نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن أداء المنتخب في التصفيات الحالية.

وقال خليل /28 عاما/ :" لعبنا ثلاث مباريات وكان من الممكن أن نتصدر المجموعة، ولكن الخسارة أمام تايلاند علمتنا درسا. علينا أن نتدرب بشكل أكثر للفوز بالمباريات المقبلة والتأهل للدور النهائي".

وأضاف :"مجموعتنا صعبة، مثل كل المجموعات في هذا الدور. كل الفرق فقدت نقاط ولكن من المهم الآن ألا نخسر المزيد من النقاط. أعتقد أن الجدول يصب في مصلحتنا حيث أن ثلاث مباريات من الخمس المتبقية ستقام على ملعبنا، حيث سيكون لدينا دعما كبيرا من جماهيرنا. التأهل للدور التالي هو هدفنا الاول، ولكن التأهل لمونديال قطر 2022 هو هدفنا الرئيسي".

وشارك خليل كبديل في الشوط الثاني أمام إندونيسيا وهو نفس ماحدث في مباراة تايلاند.

ومع ذلك، فإن فرص خليل للمشاركة في التشكيل الأساسي امام منتخب فيتنام تبدو جيدة، في ظل إيقاف هداف المنتخب علي مبخوت، على فرض أن المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك سينتهج طريقة هجومية في المباراة.

وحتى لو شارك خليل كبديل فإنه هدفه سيكون إعادة اكتشاف أفضل أداء له.

وقال :"يحدث هذا الأمر لكل اللاعبين. أحيانا تكون في قمة أدائك وبعد ذلك تقدم أداء غير مرضي، ولكنني أحمد الله أنني كنت قادرا على مساعدة شباب الأهلي دبي للفوز بالكأس الموسم الماضي".

وأضاف :" أعمل بكد هذا الموسم لاستعادة مستواي، ولكن هذا الأمر سيحتاج الحصول على وقت أكثر للعب في المباريات الرسمية. ستستأنف مباريات التصفيات الآسيوية في مارس المقبل وبحلول هذا الوقت سيكون أغلب اللاعبين وصلوا لأفضل مستوياتهم. ومن ثم، أتمنى أن تشاهدوا أحمد خليل مرة أخرى".

وعن فشل المنتخب الإماراتي في التأهل لبطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا العام الماضي، قال :"نعم أردنا تحقيق حلم كل الإماراتيين وكانت لدينا الفرصة للتأهل للمونديال في الدور النهائي من التصفيات، ولكن تفاصيل صغيرة صنعت الفارق. تغلبنا على المنتخب الياباني في سايتاما ولكننا فقدنا نقاط على أرضنا، والتي كلفتنا في النهاية عدم الحصول على مكان في المونديال.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك