محافظ المنيا يتابع مع اللجنة المركزية فعاليات برنامج «تعزيز المواطنة» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ المنيا يتابع مع اللجنة المركزية فعاليات برنامج «تعزيز المواطنة»

اللواء قاسم حسين محافظ المنيا
اللواء قاسم حسين محافظ المنيا
ماهر عبد الصبور
نشر في: الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 3:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 - 3:56 م


تستهدف 44 قرية لنشر المحبة والتسامح وقبول الاخر


قال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، إن برنامج تعزيز المواطنة يهدف إلى نشر الوعي الثقافي، والذي يُعد ركيزة في بناء الإنسان وتنمية المجتمع، وأحد محاور خطة التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة لتعزيز قيم المواطنة وقبول الآخر.

وأضاف خلال استقبال أعضاء اللجنة المركزية لبرنامج تعزيز المواطنة أن الخطة الاستراتيجية للبرنامج تعتمد في قوامها الأساسي على بناء الإنسان، وتعزيز العمل والبناء والتنمية ودمج جميع عناصر المجتمع، وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كافة المجالات.

وأوضح أن لجنة المواطنة وقبول الآخر تواصل أعمالها بقرى المحافظة البالغ عددها 44 قرية في النسخة الثانية للبرنامج، حيث انهت اللجنة العمل في 15 قرية، وتم استهداف تلك القرى بمجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، بمشاركة كافة القطاعات والجهات، حيث تشارك في الفعاليات كل من التضامن الاجتماعي، الشباب والرياضة، الأوقاف، المجلس القومي للمرأة، مديرية الثقافة، التربية والتعليم، مديرية الصحة، مديرية التموين، مديرية الطب البيطري وذلك لتعزيز العمل والبناء والتنمية وإرساء المحبة والتسامح بين المواطنين، بهدف دمج جميع عناصر المجتمع وإعادة قوافل التنوير والثقافة في كل المجالات وخلق جيل جديد من المثقفين القادرين على نشر ثقافة الحوار.

حضر اللقاء اللواء أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد دكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم، وممثلي المجلس القومي للمرأة ووكلاء الوزارات المشاركة في فعاليات اللجنة.

وناقش المحافظ الأدوار المختلفة للأجهزة التنفيذية المكلفة بتنفيذ البرنامج وأهم ماتحقق على ارض الواقع وكافة التحديات التي تواجه القائمين على العمل وكيفية التنسيق بين الجهات.

وأكد أنه سيتابع وفد اللجنة المركزية خلال زيارته للمحافظة عدد من أنشطة وفعاليات اللجنة بقرية نزلة النخل بقرية أبوقرقاص.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك