فيديو.. «السادات»: قرار وقف بث جلسات البرلمان مؤقت.. ومن حق الشعب متابعتها - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 2:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «السادات»: قرار وقف بث جلسات البرلمان مؤقت.. ومن حق الشعب متابعتها

محمد أنور السادات
محمد أنور السادات
محمود محمد علي
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2016 - 3:52 ص | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2016 - 3:52 ص

قال النائب البرلماني، محمد أنور السادات، إن قرار وقف بث جلسات مجلس النواب مؤقت، خاصة وأن الدستور واضح للجميع في هذه النقطة، بأن تكون الجلسات معلنة للجميع.

وأضاف «السادات» خلال مداخلة هاتفية لغرفة الأخبار بفضائية «سي بي سي اكسترا»، الثلاثاء، أن الجلسات الإجرائية شهدت بعض الأمور غير التنظيمية، وأظهرت المجلس بشكل لا يليق به في الإعلام، موضحا أن النواب في حاجة إلى مزيد من الوقت من أجل التعود على الخطوات الإجرائية.

وتوقع أن يعود بث جلسات البرلمان مرة أخرى، قريبًا وخلال أسبوعين أو أكثر قليلًا، مؤكدًا أن هذا حق من حقوق الشعب في متابعة جلسات البرلمان، ومراقبة أداء النواب والأمور التي يتناولوها، بشكل شفاف.

وعن القوانين التي صدرت خلال الفترة الانتقالية وما قبل انعقاد البرلمان، والتي سيناقشها المجلس، أكد النائب البرلماني على أن الأعضاء سيمرروا الكثير من القوانين دون دراسة، ومناقشة القوانين التي تحتاج فقط، لافتًا إلى إمكانية استدعاء أي قانون ومناقشته مجددًا بعد الانتهاء من إعداد اللائحة الداخلية للبرلمان.

يذكر أن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد عرض على المجلس اقتراح مقدم من 40 نائبا بشأن وقف بث الجلسات تلفزيونيا؛ وقد وافق على ذلك المجلس في ثاني الجلسات الإجرائية له.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك