محامي ضحايا السرطان للشروق: قرار النائب العام بشأن محمد قمصان رادع - بوابة الشروق
الخميس 28 يناير 2021 6:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

محامي ضحايا السرطان للشروق: قرار النائب العام بشأن محمد قمصان رادع

محمد أبوعوف
نشر في: الأربعاء 13 يناير 2021 - 11:32 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يناير 2021 - 11:32 م

أشاد رشدي الصردي، محامي ضحايا جمعية محاربي السرطان، بقرار النائب العام بحبس محمد قمصان 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية ادعائه بأنه مريض بالسرطان على خلاف الحقيقة.

وأضاف الصردي، في تصريح لـ"الشروق"، أن الضحايا شعروا بحالة من الارتياح وخصوصًا المجموعة التي اندمج معها مدعى المرض، وأن المرضى أصيبوا بالصدمة عقب اكتشافهم عدم مرضه، حسبما اعترف المتهم بتحقيقات النيابة.

وأوضح أن قرار حبس المتهم لتحقيق الردع العام، وحتى يفكر أي شخص قبل أن يجرؤ على انتحال صفة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن المنتظر تجديد حبس المتهم أو إحالته إلى محاكمه جنائية عاجلة، خصوصًا بعد أن أصبح المتهم "ترند" وتم تكريمه من جمعيات كثيرة، وقام بالمداخله مع عدد من كبار الإعلاميين.

وكانت النيابة العامة أصدرت قرارًا بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وأن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام، رصدت ادعاء المتهم إصابته بمرض السرطان بمواقع التواصل الاجتماعي منذ فترة طويلة، ويأسه من العلاج واستسلامه للموت، ومنشورات أخرى أشارت لكذب المتهم وتأثيره سلبًا في بعض المرضى الحقيقيين الذين انتابتهم حالة من اليأس والإحباط، وأوقف بعضهم العلاج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك