مكافأة 20 ألف دولار للوصول للمسئول عن قتل اثنين من الدلافين البرية بأمريكا - بوابة الشروق
الجمعة 4 ديسمبر 2020 7:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد فرض غرامة فورية على عدم ارتداء الكمامات بوسائل النقل العام؟

مكافأة 20 ألف دولار للوصول للمسئول عن قتل اثنين من الدلافين البرية بأمريكا

دولفين نافق
دولفين نافق
بسنت الشرقاوي
نشر في: الخميس 13 فبراير 2020 - 11:42 ص | آخر تحديث: الخميس 13 فبراير 2020 - 11:45 ص

عُثر على اثنين من الدلافين البرية، نافقين، قبالة ساحل نابولي بولاية فلوريدا الأمريكية، ويبدو أنها أصيبت بطعنات في وجهها وطلقات نارية أودت بحياتها.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال علماء الأحياء من لجنة حماية الأسماك والحياة البرية في فلوريدا، إن جروح حادة أصابت اثنين من الدلافين، فيما وجدت رصاصة بجسد إحداهما.

وقالت الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، إنها ستقدم مكافأة تصل لـ20 ألف دولار، مقابل الإدلاء بأي معلومات (أدلة جنائية) تؤدي إلى الوصول للمسئول عن نفوق الدلافين.

ويعتقد علماء الأحياء أن هذه الحالات قد تكون ناجمة عن عادات إطعام البشر للدلافين، وهو ما يجعل الدلافين تربط بين الاقتراب من القوارب والسفن والحصول على الطعام، وبالتالي يتعرضون لمواقف خطيرة وقاتلة في كثير من الأحيان، منها تلقي ضربات من القارب أو التشابك معه، أو ابتلاع بعض معدات الصيد.

وهذه ليست المرة الأولى، فمنذ عام 2000 تقطعت السبل بـ29 من الدلافين على الأقل، مع وجود علامات أشارت إلى محاولة إطلاق النار عليها من بنادق أو سهام، وتشويهها بأشياء مثل رماح الصيد، بجنوب شرق الولايات المتحدة، فيما وقعت 4 حوادث أخرى، بينها جثة دولفين مقتول في الرأس خلال عام 2019.

وتحظر الولايات المتحدة المضايقات أو الصيد أو القتل أو إطعام الدلافين البرية بموجب قانون حماية الثدييات البحرية، وفي حال وقوعها تتم المعاقبة إما مدنيًا أو جنائيًا، وغرامة تصل إلى 100 ألف دولار، وحتى السجن لمدة عام لكل مخالفة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك