صباحي يلتقي سفير النرويج بالقاهرة ويفصح عن رؤيته كرئيس محتمل للمرحلة المقبلة - بوابة الشروق
السبت 25 مايو 2024 10:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صباحي يلتقي سفير النرويج بالقاهرة ويفصح عن رؤيته كرئيس محتمل للمرحلة المقبلة

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 13 مارس 2014 - 2:43 م | آخر تحديث: الخميس 13 مارس 2014 - 2:46 م

التقى حمدين صباحي المرشح لمنصب رئيس الجمهورية، ومؤسس التيار الشعبي بسفير دولة النرويج بالقاهرة " تو وينسلاند " و سكرتير أول السفارة السيدة نيني هال، حيث تبادلا النقاش عن مستقبل الحملة الانتخابية وآلياتها، وتطرقا إلى الحديث عن برنامج حمدين صباحي الانتخابي بشقية الاقتصادي والسياسي.

وقال صباحي، إن همه الأول هو إعادة هيكلة السياسات الاقتصادية، بحيث تخدم الفقراء وتمكن المستثمرين من العمل داخل مصر بما يحقق الفائدة للجميع.

وتحدث الجانبان عن مستقبل العلاقات الخارجية لمصر، و قال صباحي، إن الاهتمام الأول سيكون بدوائر العلاقات المصرية العربية والإفريقية وكذلك العالم الإسلامي، وأنه سيولي اهتمامًا خاصًا بالشراكة المبنية على مصالح مصر مع الاتحاد الأوروبي في إطار الاتحاد من أجل المتوسط و الأطر التعاونية الأخرى التي تربط مصر بالاتحاد.

وكذلك مع الولايات المتحدة، وأبدى السفير النرويجي إعجابه مما لاحظه من وجود مكثف للشباب في حملة حمدين ، واعتبر أن ذلك أمر يستحق التقدير.

وفي هذا الإطار أكد حمدين دور الشباب الفاعل في حملته الانتخابية، وقال لديهم الحماس والحلم لبناء مستقبل هذا الوطن بما يضمن سياسات جديدة بعيدة عن كل الطرق والأساليب التي مارسها النظام السابق والأسبق.

وأكد أن الحملة معتمدة بالأساس على الشباب كقيادة لها على جميع مستوياتها التنظيمية والقيادية.

كما تناول اللقاء أيضًا أفق التعاون في مجالات نقل التكنولوجيا وخاصة في مجال الطاقة المتجددة والنظيفة، مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

حضر اللقاء السفير معصوم مرزوق، المتحدث الرسمي باسم حملة حمدين صباحي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك