بايرن ميونخ يسعى لقلب الطاولة على مضيفه سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا - بوابة الشروق
الأحد 9 مايو 2021 4:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


اليوم في إياب ربع النهائي..

بايرن ميونخ يسعى لقلب الطاولة على مضيفه سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:52 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 11:52 ص

تنطلق اليوم، الثلاثاء، منافسات الإياب من الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، أعرق البطولات في القارة العجوز، بمباراتين غاية في القوة والإثارة، حيث يستضيف باريس سان جيرمان الفرنسي غريمه بايرن ميونخ الألماني في التاسعة مساءً على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس، فيما يحل بورتو البرتغالي ضيفًا على تشيلسي الإنجليزي في التوقيت ذاته على ملعب رامون سانشيز بيزخوان بمدينة إشبيلية الإسبانية، وهو نفس ملعب مباراة الذهاب؛ وذلك بسبب قيود فيروس كورونا.

ففي أقوى مباريات اليوم، يتطلع بايرن ميونيخ الألماني، حامل اللقب، إلى تعويض خسارته ذهابا بنتيجة 3-2 عندما يحل ضيفا على باريس سان جيرمان الفرنسي اليوم في إياب ربع نهائي دوري الأبطال، ولا يزال بايرن ميونيخ يؤمن بقدرته على قلب الأمور لصالحه أمام منافسه الفرنسي رغم صعوبة المهمة.

وخلال تاريخ دوري الأبطال استطاعت 5 فرق تحويل خسارتها في ذهاب دور الثمانية إلى فوز، وعانى بايرن من ذات المصير في نسخة 2011 في مواجهة إنتر ميلان الإيطالي، لكنه يأمل في السير على نهج مانشستر يونايتد الإنجليزي الذي حقق هذا الإنجاز النادر قبل عامين عندما خسر في مباراة الذهاب على ملعب أولد ترافورد 0- 2 قبل أن يهزم باريس سان جيرمان على ملعبه 3 - 1 إيابا في فرنسا.

ويخوض الفريق الألماني مواجهة اليوم دون هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، وبعد تعادل مخيب محليا بالدوري الألماني مع يونيون برلين 1 - 1 السبت.

وفي غياب ليفاندوفسكي ظهرت معاناة البايرن على استغلال الفرص الكثيرة أمام مرمى الخصم، لكن المدرب هانزي فليك بإمكانة الاعتماد على تشكيلة شبه كاملة بعد انضمام ليون جوريتسكا وكينجسلي كومان وجيروم بواتينج ولوكاس هيرنانديز للتدريبات الأخيرة وظهورهم بشكل جيد.

وكان جوريتسكا وهيرنانديز قد غادرا الملعب بسبب إصابات عضلية خلال مباراة الذهاب أمام سان جيرمان، بينما تعرض بواتينج وكومان للإصابة خلال مواجهة يونيون برلين.

في المقابل يأمل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدي الفني لباريس سان جيرمان أن يكرر فريقه الأداء الكبير الذي قدمه ذهابا مرة جديدة أمام البطل الألماني .

وأشار بوكيتينو إلى أن فريقه قد يفتقد اليوم لقائده ماركينيوس الذي تعرض لإصابة في في العضلة الضامة خلال لقاء الذهاب، لكن لاعب الوسط الإيطالي الدولي ماركو فيراتي سيكون جاهزا للمشاركة بعد أن أمضى أسبوعا في العزل الصحي عقب إصابته بفيروس «كورونا» المستجد خلال وجوده مع منتخب بلاده أثناء التوقف الدولي.

وقال بوكيتينو الذي سبق ووصف بايرن ميونيخ بأنه أفضل فريق في أوروبا والعالم، بأن نتيجة مباراة اليوم سيحددها أسلوب لعب فريقه،

وبعد فوزين مذهلين خارج أرضه 4 - 1 في برشلونة و3 - 2 في بايرن، أصبح سان جيرمان في وضعية مناسبة لإقصاء حامل اللقب والعبور إلى نصف النهائي. وكان سان جيرمان خارقاً خارج أرضه، مستفيداً من الأداء الناري لنجمه كيليان مبابي، مع الفوز في آخر تسع مباريات خارج الأرض بحصاد 26 هدفاً. وسجل مبابي أهدافاً مذهلة في مباريات كبيرة في مرسيليا وليون، وكانت له ثلاثية في برشلونة وثنائية في ميونيخ.

 

وفي المباراة الثانية اليوم، يبدو تشيلسي هو الطرف المرشح للتأهل إلى نصف النهائي بعد أن نجح في الانتصار 2 - 0 على بورتو الأسبوع الماضي.

ويقدم تشيلسي تحت قيادة مدربه الجديد الألماني توماس توخيل عروضا جيدة، حيث لم يخسر سوى مباراة واحدة من 15 مباراة في جميع المسابقات.

وبعد الانتصار الثمين خارج ملعبه على بورتو عاد تشيلسي وحقق فوزا كبيرا آخر على مضيفه وجاره اللندني كريستال بالاس بنتيجة 4 - 1 محليا ليعود للمنافسة على مكان مؤهل بدوري الأبطال الموسم المقبل.

في المقابل ما زال البرتغالي سيرجيو أوليفيرا هداف بورتو الذي غاب عن مواجهة الذهاب الأسبوع الماضي، يدرك أنه بإمكان فريقه قلب الأمور ضد النادي اللندني.

وبعد قرابة الشهر من قيادته بورتو إلى تأهل مثير إلى ربع نهائي البطولة القارية الأسمى على حساب مواطنه كريستيانو رونالدو وزملائه في يوفنتوس بطل إيطاليا، يأمل أوليفيرا ابن الـ28 عاماً أن تشكّل عودته هو والمهاجم الإيراني مهدي طارمي قيمة لفريقه في مباراة اليوم.

وغاب أوليفيرا عن المباراة الأولى بسبب الإيقاف بعد تحصله على بطاقة إنذار ثانية في إياب ربع النهائي أمام يوفنتوس الذي سجل خلاله هدفاً غالياً من ضربة حرة في الشوط الإضافي الثاني، بعد أول من ركلة جزاء في الشوط الأول ليقود فريقه إلى التأهل رغم الخسارة 3 - 2 بأفضلية الأهداف خارج الديار بعد فوزه 2 - 1 في البرتغال.

ومن المرتقب عودة أوليفيرا أمام تشيلسي اليوم رغم معاناته من إصابة عضلية طفيفة أجلسته على دكة البدلاء في فوز فريقه السبت على مضيفه تونديلا، ضمن منافسات البرتغالي قبل أن يدخل في الدقيقة 67.

ويضع سيرجيو كونسيساو، المدير الفني لبورتو آماله على أوليفيرا وقال: «فضلت إراحته لأنه من الصعب المجازفة أن أبدأ به أساسيا، كان علينا توخي الحذر. لدينا مباراة صعبة أمام تشيلسي وأنا أثق في الجميع».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك