للعام الثاني علي التوالي.. هشام طلعت مصطفى ضمن قائمة فوربس لأقوى قادة السياحة والسفر 2023 - بوابة الشروق
الأحد 21 يوليه 2024 7:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

للعام الثاني علي التوالي.. هشام طلعت مصطفى ضمن قائمة فوربس لأقوى قادة السياحة والسفر 2023


نشر في: السبت 13 مايو 2023 - 2:11 م | آخر تحديث: السبت 13 مايو 2023 - 2:12 م

اختارت مجلة فوربس الشرق الأوسط ،رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى، في قائمتها لأقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط 2023، وذلك للعام الثاني علي التوالي، حيث سلطت القائمة الضوء على أهم 100 شخصية من القادة الأكثر تأثيراً في المنطقة، وشملت نحو 33 جنسية، منها 16 إماراتيا، و12 سعوديا، و6 مصريين.

وحل رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى في الصفوف الأولي لأهم القادة المصريين، نظرًا للنجاحات التي حققتها مجموعته في مجال السياحة والضيافة.

واعتمدت فوربس في اختياراتها علي مجموعة من المعايير المهمة، من بينها مؤشرات تتعلق بحجم أعمال الشركة وعدد الفنادق التابعة لها وعدد الغرف السياحية والزائرين سنويا، فضلا عن الإيرادات الدورية وقيم الأصول، وأيضا المناصب التي يتولاها قائد الأعمال، وخبراته التراكمية، مدي قوة تأثيره في المجال، والإنجازات التي حققها.

وأوضحت " فوربس"، أن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى يمتلك خبرات تمتد لأكثر من أربعون عاما، وحقق نجاحات كبيرة خلال قيادته لمجموعة طلعت مصطفى، التي يمتد تاريخها في مجال التطوير العقاري إلى أكثر من ٥٠ عاما ، ساهم خلالها في إضافة العديد من العلامات التجارية العالمية في مجال الضيافة إلي السوق المصري، مشيرة إلي امتلاك المجموعة حاليا أكثر من 1000 وحدة فندقية، تتوزع ما بين منتجعات فورسيزونز شرم الشيخ، وفورسيزونز نايل بلازا القاهرة، وفورسيزونز سان ستيفانو جراند بلازا الإسكندرية، وكمبينسكي النيل القاهرة، ومؤخرا تم وضع حجر الأساس لمشروع فورسيزونز الأقصر والذي يضم 200 غرفة علي مساحة 40 ألف متر مربع.

وأضافت "فوربس"، أن مجموعة طلعت مصطفى حققت قفزة في عائدات قطاع الضيافة التابع لها بنحو 102%، بمعدل إشغال 60٪، مؤكدة أن مجموعة طلعت مصطفي تعد من أكبر مطوري العقارات في منطقة الشرق الأوسط.

وتشير نتائج أعمال مجموعة طلعت مصطفى للعام الماضي المنتهي 2022، الي تحقيق قطاع الفنادق أفضل نتائج تشغيلية، عقب افتتاح توسعات منتجع الفورسيزونز شرم الشيخ في مارس 2022، وذلك قبل أشهر من انطلاق فعاليات مؤتمر قمة المناخ 27-COP في نوفمبر من العام نفسه، بمدينة شرم الشيخ، حيث تحول الفندق إلي مقصدا لإقامة الملوك والرؤساء وكبار الوفود والشخصيات الدولية، وهو ما سينعكس بصورة إيجابية على نتائج التشغيل الأعوام المقبلة.

وتعمل مجموعة طلعت مصطفى بشكل مستمر علي الارتقاء بالتنمية السياحية، من خلال تطوير مشروعات سياحية غير مسبوقة وبمعايير عالمية، مثل منتجع فورسيزونز شرم الشيخ، وفورسيزونز نايل بلازا ، وفورسيزونز سان ستيفانو وفندق رجال الأعمال كمبينسكى النيل – القاهرة، كما تعكف على تطوير فورسيزونز كايرو كابيتال بمدينتي وفور سيزونز الاقصر ومشروع راديسون ساس كوليكشن بمرسى علم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك