إزالة 30 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية والبناء المخالف خلال 4 أيام بسوهاج - بوابة الشروق
الإثنين 17 يونيو 2024 1:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إزالة 30 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية والبناء المخالف خلال 4 أيام بسوهاج

محمد عبد المجيد
نشر في: السبت 13 يونيو 2020 - 12:12 م | آخر تحديث: السبت 13 يونيو 2020 - 12:12 م

أعلنت محافظة سوهاج عن إزالة 30 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية، والبناء المخالف منها إزالات فورية، وذلك خلال حملات إزالة شنتها الوحدات المحلية، خلال أربعة أيام ماضية، تنفيذًا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بشأن تطبيق القانون بكل حزم، والتنسيق الكامل بين جميع الوحدات المحلية ومديرية أمن سوهاج؛ لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على أراضي الدولة التي تم استردادها، والتأكد من عدم استغلال البعض للظروف الحالية في إعادة التعدي على الأراضي مرة أخرى.

وأزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا 8 حالات مخالفة للبناء بدون ترخيص بالدور الأول والثاني والثالث علوي، عبارة عن أعمدة بالخرسانة المسلحة بإجمالي مساحة 745 م2، وقيراط واحد، بقرية العوامر بحري، وبندر جرجا، ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البلينا إزالة فورية في المهد لحالة تعدٍ عبارة عن سور بمساحة 500 متر مخالفة لشروط البناء بالمدينة.

كما تم إزالة 7 حالات مخالفة للبناء بدون ترخيص وتعدٍ على أراضي زراعية، منها 6 حالات عبارة عن مبانٍ بالطوب والأسمنت والخرسانة المسلحة بمساحة 3 قراريط، و4 أسهم بمجلس قروي العوامر بحري، وحالة مخالفة مباني بدون ترخيص بمساحة 350 مترًا مربعًا عبارة عن سقف بالدور الحادي عشر علوي في بندر جرجا.

وأزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سوهاج حالتي تعدٍ على أرضٍ زراعية إزالة فورية بمساحة 3 قراريط بقرية أولاد عزاز المزالوة، كما تم تنفيذ 4 حالات إزالة على مساحة 4 ونصف قيراط بقرية عرابة أبو الدهب، وإزالة فورية لأعمال شدة خشبية بحي راشد.

وصادرت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما جرار محمل بـ15 ألف بلوك أبيض، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفي مركز ومدينة المراغة تمت إزالة فورية لحالة تعدٍ مخالفة لقانون البناء بقرية البطاخ على مساحة 18سهم لدور أرضي داخل الحيز العمراني بدون ترخيص بالوقدة، وإزالة فورية لحالة تعدٍ بالبناء بقرية أولاد اسماعيل على مساحة 70 متر شدة خشبية لدور ثانٍ علوي، وإزالة فورية لحالة تعدٍ بالبناء المخالف بقرية البطاخ على مساحة 90 مترًا لشدة خشبية لدور أرضي داخل الحيز العمراني بدون ترخيص، وكذلك إ زالة فورية لحالة تعدي بالبناء المخالفة بقرية بني هلال على مساحة 120 متر صبة قواعد بدون ترخيص بزمام بناويط.

كما تم رصد حالتي تعدٍ مخالفة لقانون البناء بدون ترخيص داخل الحيز العمراني، منها حالة بقرية البطاخ لدور ثالث علوي على مساحة 60 مترًا، والحالة الثانية لتعدٍ بالبناء المخالف بدون ترخيص لسور بناء بالبلوك الأبيض والأسمنت، وتمت إزالتها بمعدات وحدة قروي بناويط.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طهطا حالة إزالة فورية بمجلس قوري بنجا تعدٍ على أرضٍ زراعية بمساحة قيراط ونصف، وإزالة حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية في بنهو بمجلس قروي الصوامعة غرب على مساحة قيراط.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك