«السادات» يطالب السيسي بعقد مؤتمر عالمي لشركات السياحة العالمية - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 4:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السادات» يطالب السيسي بعقد مؤتمر عالمي لشركات السياحة العالمية

النائب محمد أنور السادات
النائب محمد أنور السادات
كتبت ـ رانيا ربيع
نشر في: الأربعاء 13 يوليه 2016 - 1:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 يوليه 2016 - 1:25 م

طالب النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، الرئيس السيسي بالإسراع بتنظيم وعقد مؤتمر عالمي يضم كبرى الشركات العالمية في مجال السياحة والإدارة والتسويق، لبحث سبل الخروج من أزمة السياحة التي تتعرض لها مصر حاليا ورسم استراتيجية فعالة لتطوير المنتج السياحي المصري بكافة أشكاله بحيث تصبح مصر أكبر مقصد سياحي في العالم وهي المكانة التي تستحقها عن جدارة.

وأضاف السادات ـ في بيان اليوم ـ أن هذه الدعوة تأتي بعد تشكيل السيد الرئيس للمجلس الأعلى للسياحة بقيادته، وفي ظل البيانات الرسمية المزعجة التي تشير إلى تراجع حاد في أعداد الوافدين إلى مصر خلال الشهور الماضية مما أثر على تدفقات العملة الصعبة التي تعاني منها مصر حاليا.

وأوضح السادات أن المنتج السياحي في كثير من دول العالم قد تطور بشكل ملحوظ واستطاعت دول ومدن ليس لها تاريخ وحضارة مصر أن تسبقنا وتتفوق علينا في سنوات قليلة بينما يتراجع الدخل المصري من السياحة بسبب عوامل كثيرة، ومن أهمها ضعف الإدارة والتسويق وجودة الخدمات المقدمة. ومن ثم فقد أصبح ضروريا أن يستمع الرئيس بنفسه إلى ملحوظات خبراء السياحة في العالم ويبني استراتيجية تطوير السياحة بناء على أحدث ما وصل إليه سوق السياحة العالمي.

كما طالب لجنة السياحة في البرلمان بتقديم كل الدعم المطلوب لعقد هذا المؤتمر وتطبيق توصياته.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك