مجلة الفيلم تناشد نقابة المهن السينمائية ووزارة الثقافة إنقاذ مهندس الصوت جميل عزيز - بوابة الشروق
الخميس 22 أكتوبر 2020 8:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

مجلة الفيلم تناشد نقابة المهن السينمائية ووزارة الثقافة إنقاذ مهندس الصوت جميل عزيز


نشر في: السبت 13 يوليه 2019 - 7:47 م | آخر تحديث: السبت 13 يوليه 2019 - 7:47 م

أصدرت مجلة الفيلم مناشدة لمساعدة مهندس الصوت الكبير جميل عزيز الذي يعاني من مرض سرطان البنكرياس وطالبت المجلة في بيانها نقابة المهن السينمائية ووزارة الثقافة التدخل لإنقاذ حياته خاصة أن هناك تدهورا ملحوظا لحالته الصحية.

كان الزميلان الناقد السينمائي حسن شعراوي والكاتبة الصحفية عزة إبراهيم يجريان حوارا صحفيا معه لمجلة الفيلم لما له من دور مهم بارز في تاريخ السينما المصرية. وفوجئا بحالته الصحية وتأكيده لهما أنه لا يتلقى أي دعم من أية جهة ثقافية أو فنية. جميل عزيز مهندس صوت بهيئة السينما والمسرح والموسيقى، تدرج في المناصب ما بين ستوديو الأهرام وستوديو نحاس، شغل مدير عام الصوت والمونتاج بشركة مصر للأستوديوهات ثم الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي في جهاز السينما، ثم رقي لرئيس قطاع مدينة السينما حتى المعاش. شارك كعضو لجنة تحكيم فى مشروعات تخرج طلبة المعهد العالى للسينما وكذلك فى مسابقات جمعية الفيلم. تخرج في معهد السينما عام ١٩٦٧ وجند عام ١٩٦٨ حتى عام ١٩٧٤ جندي قناص على جبهات القتال، ثم كضابط احتياط في الحرب الإلكترونية.

قام بتسجيل الصوت وعمل المكساج لمئات من الأفلام التسجيلية الروائية القصيرة ولمئات من الافلام الروائية الطويلة ومن أهمها الثأر إخراج محمد خان 1980 أهل القمة إخراج على بدرخان 1981 المشبوه إخراج سمير سيف 1981 الطاووس إخراج كمال الشيخ 1982 العار إخراج على عبد الخالق 1982 البداية إخراج صلاح ابو سيف 1986 ابناء وقتلة إخراج عاطف الطيب 1987 يوم مر .. يوم حلو إخراج خيرى بشاره 1988



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك