التعديل الوزاري.. أحمد موسى يعتذر للوزراء السابقين: انتقادي كان للصالح العام - بوابة الشروق
الأربعاء 28 سبتمبر 2022 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

إلى أي مدى راض عن تعاقد الأهلي مع السويسري مارسيل كولر؟

التعديل الوزاري.. أحمد موسى يعتذر للوزراء السابقين: انتقادي كان للصالح العام

أحمد موسى
أحمد موسى
هديل هلال
نشر في: السبت 13 أغسطس 2022 - 9:39 م | آخر تحديث: السبت 13 أغسطس 2022 - 9:39 م

علق الإعلامي أحمد موسى، على التعديل الوزاري المقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووافق عليه مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم السبت، متقدمًا باعتذار إلى الوزراء السابقين لأن انتقاده لهم خلال فترة عملهم كان للصالح العام.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت: «النقد كان لبلدي والمصلحة العامة، أقول لهم عذرا في الآخر هم ليسوا في الوزارة وفي النهاية المصلحة العامة تجمعنا، نحن لا نبحث عن مصالح خاصة أو شخصية».

وأشار إلى أن دور الإعلام مرتبط بالإشادة بالأمور الجيدة والانتقاد للأمور التي لم تتحقق، متوجهًا بالشكر لكل الوزراء الذين تركوا المسؤولية بالكامل، وأعرب لهم عن كل الاحترام والتقدير والتحية.

وذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم السابق، لم يكن محظوظًا أبدًا، ودائمًا ما تعرض لهجوم شرس سواء كان صحيحًا أو خاطئًا، مضيفًا أن التعديل الوزاري سنة الحياة.

وأشاد بالدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الري والموارد المائية، متابعًا: «هذ الرجل الكريم والمحترم والعالم أحييه لأنه من الأصدقاء الأعزاء جدًا، وأشكره على ما قدمه لبلده في ملفات صعبة».

ولفت إلى أن «عبدالعاطي» دائمًا ما كان يقدم شباب وزارة الري، معقبًا: «يقول إنهم المستقبل أنا قاعد شوية وماشي، لكن لابد من بناء أجيال للحفاظ على الأمن القومي المائي، وكان حريصًا دائمًا أن الشباب يشرح ما يحدث في المنظومة».

ووافق مجلس النواب خلال الجلسة العامة، اليوم السبت، على التعديل الوزاري المقدم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي مثل وزارات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الصحة، ووزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج.

وشمل التعديل، تعيين هاني سويلم وزيرا للري، ورضا حجازي وزيرا للتربية والتعليم، وخالد عبد الغفار وزيرا الصحة، ومحمد عاشور وزيرا للتعليم العالي، وسها سمير وزيرة الهجرة.

وضم التعديل أيضا أحمد عيسى وزيرا للسياحة، وأحمد سمير وزيرا للتجارة والصناعة، والفريق محمد عباس وزيرا للطيران المدني، واللواء هشام عبدالغني وزيرا للتنمية المحلية، وحسن محمد شحاتة وزير القوى العاملة، ونيفين الكيلاني وزيرة للثقافة، ومحمود مصطفى عصمت وزيرا لقطاع الأعمال العام، واللواء محمد صلاح الدين وزيرا للإنتاج الحربي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك