أردوغان: نعمل على تأمين إمدادات الطاقة في تركيا - بوابة الشروق
الإثنين 3 أكتوبر 2022 1:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

أردوغان: نعمل على تأمين إمدادات الطاقة في تركيا

(د ب أ)
نشر في: السبت 13 أغسطس 2022 - 11:18 م | آخر تحديث: السبت 13 أغسطس 2022 - 11:18 م

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم السبت، أن حكومته تعمل على تأمين إمدادات الطاقة في البلاد.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في ولاية تشوروم وسط تركيا، على هامش افتتاح مجموعة من المشاريع الخدمية، حسبما أفادت وكالة الأناضول للأنباء.

وقال أردوغان: "عززنا مكانة تركيا في الدبلوماسية عبر العلاقات التي أقمناها. وبدل مشاهدة الأحداث من المدرجات، أصبحنا نتدخل في الأزمات ونطور الحلول، وقادرين على جمع حتى الأطراف المتحاربة على الأرضية نفسها".

وأضاف: "بينما الأوروبيون غارقون في التفكير بسبل قضاء الشتاء المقبل، نعمل منذ الساعة على تنفيذ دراسات استراتيجية تضمن أمن إمدادات الطاقة في تركيا".

وأوضح أن حكومته حولت تركيا إلى أحد أهم جسور الطاقة بين الشرق والغرب من خلال مشاريع خطوط الأنابيب التي قامت بتفعيلها خلال السنوات الماضية.

وشدّد على أن تركيا أصبحت اليوم تجري عمليات المسح والتنقيب عن الطاقة في البحار بسفنها الخاصة بعد أن كانت تجريها في السابق عن طريق التأجير ووسائل أخرى مشابهة.

وأشار إلى أن "تركيا تبحث اليوم عن الطاقة عبر 6 سفن في البحرين الأبيض المتوسط والأسود، وأن وضعها سيكون مختلفًا تمامًا وستصبح أقوى بكثير عندما تبدأ باستخراج الغاز الطبيعي".

ولفت إلى أن الحكومة ستواصل تقديم الخدمات في جميع المحافظات البالغة 81 في مختلف أنحاء تركيا.

وأفاد بأنه سيفتتح في تشوروم اليوم 78 مشروعا ومَعلما بتكلفة قدرها 3 مليارات و263 مليون ليرة تركية (الدولار يعادل نحو 93ر17 ليرة).


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك