نائبة تقدم طلب إحاطة بتطبيق الحد الأدنى للأجور: حق دستوري للمواطن وليس منحة من الدولة - بوابة الشروق
الخميس 21 نوفمبر 2019 9:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

نائبة تقدم طلب إحاطة بتطبيق الحد الأدنى للأجور: حق دستوري للمواطن وليس منحة من الدولة

علي كمال
نشر فى : الأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:16 م | آخر تحديث : الأحد 13 أكتوبر 2019 - 1:16 م

توجهت النائبة إيمان خضر، عضو مجلس النواب، اليوم الأحد، بطلب إحاطة إلى رئيس البرلمان، بشأن تفعيل قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطبيق الحد الأدنى للأجور.

وقالت خضر، في طلبها الذي وجهته إلى رئيس الوزراء ووزير المالية، إن ملايين المصريين من العاملين في الجهاز الإداري للدولة بمختلف قطاعاته ينتظرون بفارغ الصبر أن تفي الحكومة بوعدها بتطبيق الحد الأدنى للأجور، في ظل الارتفاعات المجحفة في الأسعار، ومعاناتهم في تلبية احتياجات المعيشة، بعد أن اكتوى المواطن من نار أسعار السلع وفواتير الكهرباء والغاز والمياه.

وشددت نائبة البرلمان على أن الحد الأدنى للأجور حق دستوري للمواطن المصري، وليست "منحة" أو "هبة" من الدولة للعاملين، فعلى الحكومة أن تتكفل بتطبيق القانون الذي يضمن معيشة كريمة للمواطن.

وتابعت خضر أن وزارة المالية أصدرت منشورًا إلى المحافظين والوزارات ورؤساء الجامعات والهيئات، بإحالة أي مسول يتقاعس عن تطبيق قرار الحد الأدنى للتحقيق، لافتة إلى أن المشكلة تكمن في وزارة المالية نفسها، حيث لم تقم بتوفير التمويل اللازم.

وأكدت على أهمية الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019، والذي رفع الحد الأدنى لمجمل أجر الدرجات الوظيفية بالدولة من أول يوليو 2019 إلى 2000 جنيه شهريًا انتهاء بمبلغ 7000 جنيه للدرجات العليا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك