نقيب الفلاحين: ثبات أسعار المنتجات الزراعية مستحيل.. والزيادة السكانية وراء الغلاء - بوابة الشروق
الأربعاء 20 أكتوبر 2021 8:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

نقيب الفلاحين: ثبات أسعار المنتجات الزراعية مستحيل.. والزيادة السكانية وراء الغلاء

صلاح عزازي
نشر في: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 2:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 2:09 م
قال نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، إن مسألة ثبات أسعار المنتجات الزراعية أمر مستحيل، مشيرًا إلى أن الأمر مرهون بالسوق العالمية.

وأكد أبو صدام، في تصريحات صحفية، أن المنتجات الزراعية التى لا تدعمها الدولة تتحرك متأثرة بالأسعار عالميًا، وذلك وفقًا لقانون العرض والطلب، وأشار إلى أن ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية فى الوقت الحالي غير مسبوق، مرجعا السبب إلى الزيادة السكانية الرهيبة وقلة المعروض.

وأكد أن سعر قنطار القطن وصل لـ5 آلاف جنيه، وكرتونة البيض بـ50 جنيها، بينما وصل كيلو اللحم الكندوز لـ170 جنيها، وسعر كيلو الدواجن البيضاء 34 جنيها.

وأرجع سبب زيادة أسعار المنتجات إلى ارتفاع أسعار المنتجات الغذائية عالميا بسبب الطقس السيء الذى أدى إلى قلة الإنتاج وانتشار الأمراض والآفات.

كما أكد أن زيادة تكلفة النقل جاء بسبب أزمة كورونا وارتباط مصر بالأسعار العالمية، واتباع نظام التجارة الحرة، والتخلي عن أغلب نظم الحماية التجارية؛ أملا في رخاء البلاد.

وطالب، المواطنين، بترشيد الاستهلاك والتخلي عن بعض العادات والتقاليد القديمة التي تزيد الإنفاق، تماشيا مع الظروف الراهنة تجنبا للوقوع في مشاكل الديون والفقر المالي.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك