عمرو أديب: الإخوان زعموا أن حسام المنوفي مختف قسريا.. لكنه كان بيطير ويحلق - بوابة الشروق
الخميس 27 يناير 2022 12:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما هي توقعاتك لمشوار المنتخب المصري ببطولة إفريقيا؟


عمرو أديب: الإخوان زعموا أن حسام المنوفي مختف قسريا.. لكنه كان بيطير ويحلق

الإعلامي عمرو أديب
الإعلامي عمرو أديب
أحمد علاء
نشر في: الجمعة 14 يناير 2022 - 10:35 م | آخر تحديث: الجمعة 14 يناير 2022 - 10:35 م

قال الإعلامي عمرو أديب، إنّ جماعة الإخوان زعمت مسبقًا أنّ حسام المنوفي الذي ألقي القبض عليه في مطار الأقصر، مختفٍ قسريا وغائب في المعتقلات، وأدرجت اسمه في القوائم التي يتم ترويجها.

وأضاف خلال برنامجه "الحكاية" على شاشة "mbc مصر"، مساء الجمعة: "حسام المنوفي كان في القائمة لكنه كان يطير ويحلق ويذهب لتركيا والخرطوم".

وأشار إلى أنّ المنوفي مُدرج اسم بحركة حسم الإرهابية، مؤكّدًا أنه لو كان نزل بأي مطار في العالم لكان قد ألقي القبض عليه فورا، متسائلًا: "لو كان دخل مصر وخرج كانت هتبقى نظرتنا لجهاز الأمن عاملة إزاي".

وأكّد أنّ القبض على المنوفي تمثّل ضربة مدوية لجماعة الإخوان، وعقّب: "الجماعة بتصرخ منذ إعلان القبض عليه".

ورصدت أجهزة الأمن مساء الأربعاء الماضي، تحرك المنوفي أحد كوادر جماعة الإخوان، ومسؤول حركة سواعد مصر المعروفة باسم حركة حسم على متن طائرة تابعة لشركة طيران خاصة، من الخطوط الجوية السودانية في طريقه للهرب إلى إسطنبول.

وهبطت الطائرة اضطراريًّا في مطار الأقصر بينما كانت في رحلة من الخرطوم إلى إسطنبول، وبالكشف عن أسماء الركاب ألقي القبض عليه كون اسم مُدرجًا على قوائم ترقب الوصول، لصدور ضده أربعة أحكام غيابي بالإعدام، حيث أنه متهم بتمويل عدد من العمليات الإرهابية من بينها قضية اغتيال المستشار الشهيد هشام بركات النائب العالم الأسبق وكذلك تفجير استهدف سفارة ميانمار في القاهرة وتفجير سيارة أمام مستشفى الأورام بالقاهرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك