قصواء الخلالي: منتدى شباب العالم رسخ مشروع مصر العملاق لبناء الإنسان - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

قصواء الخلالي: منتدى شباب العالم رسخ مشروع مصر العملاق لبناء الإنسان


نشر في: الجمعة 14 يناير 2022 - 9:24 م | آخر تحديث: الجمعة 14 يناير 2022 - 9:24 م

قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، والذي شهد مخاطبة كل دول العالم، وهي القاعدة الجديدة التي أرساها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق التواصل المباشر بين الدولة والشباب.

وأضافت خلال برنامجها «في المساء مع قصواء»، على فضائية «CBC»، مساء الجمعة:«كل حاجة في الحدث كانت بتتكلم عن مصر ومشروع مصر العملاق في بناء الإنسان وعن ثقافة مصرية جديدة».

وأوضحت أنّ هذا التواصل المباشر كان له الكثير من الأسس والأطر المختلفة والتي تبلورت بحكم التجربة السياسية حتى تحولت في النهاية إلى المؤتمر الوطني للشباب، وانطلاقًا منه تبلورت فكرة منتدى شباب العالم.

وتابعت: «مبقيناش بنتكلم بس عن الشباب المصري وبنناقش القضايا الشبابية المصرية في الداخل، ولكن نناقش القضايا العالمية بعين شبابية وبالتعاون مع شباب العالم أجمع، وهذا الحراك بكل مجرياته شوفنا خلايا عمل عملاقه لإنجاح المنتدى الهام، وما خفي كان أعظم».

وأشادت بما قامت به الجهات المنظمة للمنتدى مع استحداث عدد من ورش العمل والمناقشات والمبادرات وبروتوكولات التعاون، وتابعت: "الفكرة لم تكن مجرد قضايا شبابية بتطرح على قادة العالم عبر منصة شباب العالم، لكن الفكرة كان فيه قضايا مصيرية تهم الإنسانية كلها كانت مطروحه للمناقشة واتخاذ القرارات والتوصيات حتى الخروج بنتائج».

وأكدت أن المنتدى خرج بعدد من التوصيات الهامة والضرورية وكذا القرارات الرئاسية الهامة التي خرجت أيضا من رحم المنتدى، وأكملت: «هذه التوصيات والقرارات كانت جمعًا بين المناقشات اللي قدمها الشباب والمختصون والمعنون بالأمر، وهناك الكثير من الأسماء الكبيرة التي كانت حاضره لهذا المنتدى».

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك