الأوقاف: اتخذنا إجراءات صارمة ضد مسجد الطاروطي منعا لانتشار البلبلة - بوابة الشروق
الجمعة 7 مايو 2021 11:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


الأوقاف: اتخذنا إجراءات صارمة ضد مسجد الطاروطي منعا لانتشار البلبلة

أمل محمود
نشر في: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 10:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 14 أبريل 2021 - 10:55 م

قال الدكتور جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الاوقاف، إنه تم تشكيل غرفة عمليات بالوزارة وعدد من غرف العمليات الفرعية بالـ 27 محافظة للتواصل ورفع تقرير للوزارة عن واقع صلاة التراويح بكل المساجد بعد نصف ساعة من انتهائها.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «التاسعة» الذ يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني عبر فضائية «الأولى المصرية»، مساء الأربعاء، أن غرفة العمليات تلقت أمس من الغرفة الفرعية بمحافظة الشرقية تقريرًا عن مقطع من صلاة التراويح التي يأمها الشيخ الطاروطي ويظهر فيها المصلين غير مرتدي الكمامة ولا يراعون الضوابط الاحترازية.
وأشار إلى اتخاذ الإجراءات الصارمة بشأن تلك الواقعة؛ منعًا لحدوث بلبلة عند انتشار هذا المقطع المصور، موضحًا أن تقرر تعليق الصلاة في المسجد لحين إشعار آخر، فضلًا عن منع الشيخ الطاروطي من الصلاة في المسجد أو أي مسجد آخر.
وأوضح أن الوزارة تتعامل مع كل موقف على قدر عالحدث، مضيفًا أن الشيخ الطاروطي سيمثل أمام للجنة بالقطاع الديني للاستماع إليه.
وتابع: «الشيخ الطاروطي هاتفني وأوضح حسن نيته فيما حدث، إلا أن حسن النوايا وعدم القصد لا يصلح في هذه الأمور»، لافتًا إلى أن انتشار الفيديو مع عدم مراعاة الضوابط الاحترازية يعتبر كأنه نشر لعدم الانضباط .
وقررت غرفة العمليات بوزارة الأوقاف برئاسة الشيخ جابر طايع يوسف رئيس القطاع الديني وعضوية كلا من الشيخ صبري ياسين دويدار وكيل الوزارة لشئون الرقابة والتفتيش ، والدكتور نوح عبد الحليم العيسوي وكيل الوزارة لشئون المساجد والقرآن الكريم ، والدكتور أيمن علي أبو عمر وكيل الوزارة لشئون الدعوة غلق مسجد مجمع الطاروطي بقرية طاروط بالزقازيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك